العين يدخل تاريخ دوري أبطال آسيا بإنجاز مثير بعد الإطاحة بالهلال

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:57 ص

shareicon

مشاركه

العين الإماراتي

العين الإماراتي

نجح فريق العين الإماراتي في الإطاحة بنظيره الهلال السعودي من دور ربع نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الجاري 2023 - 2024، وتأهل للمباراة النهائية من المسابقة القارية.

وفشل الهلال السعودي في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا على الرغم من الفوز على نظيره العين الإمارتي بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024، على ملعب المملكة أرينا.

وانتصر العين في لقاء الذهاب الذي أقيم في الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين، على أرضية ستاد هزاع بن زايد، برباعية مقابل هدفين، ليتأهل العين رسميًا لنهائي أبطال آسيا بمجموع المباراتين 5 - 4. ولم يشفع انتصار الهلال في لقاء الإياب له من أجل التأهل.

العين يدخل تاريخ دوري أبطال آسيا بإنجاز جديد

العين نجح في أن يطيح بفريقان من الدوري السعودي، في دوري أبطال آسيا من المراحل الإقصائية لتكون المرة الرابعة لأندية السعودية التي تخرج أمام نظيرتها الإماراتية منذ استحداث المسمى الحالي للبطولة عام 2003.

العين نجح في اقصاء، النصر من ربع نهائي النسخة الجارية ثم أطاح بالهلال في نصف النهائي ليلحق بثلاثة فرق تجاوزت ثنائي سعودي خلال مشوارها في البطولة القارية.

وانضم العين إلى أندية أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، والهلال عندما أقصى الأهلي والاتحاد في 2019، والنصر عندما تجاوز مواطنه التعاون في ثمن النهائي ثم أبعد الأهلي من الدور التالي في 2020 .