توتنهام يحدد بطل الدوري الإنجليزي بين أرسنال ومانشستر سيتي "تقرير"

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 28 أبريل 2024 01:34 م

shareicon

مشاركه

توتنهام ضد أرسنال

توتنهام ضد أرسنال

يستعد نادي توتنهام لمواجهة نظيره نادي أرسنال في ديربي شمال لندن ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، في مباراة محورية للمنافسة على لقب بريميرليج.

ويستضيف سبيرز نظيره أرسنال على ملعب "توتنهام ستوديوم" في تمام الرابعة عصرًا قبل 3 جولات من نهاية سباق الدوري الإنجليزي.

وتشتعل المنافسة في الوقت الحالي على لقب الدوري الإنجليزي بين ناديي أرسنال ومانشستر سيتي، بعد ابتعاد ليفربول نسبيًا عن السباق بعد 4 تعثرات في آخر 5 مباريات.

طالع أيضًا:

هل طلب جيرارد التعاقد مع محمد النني؟ الاتفاق يرد (خاص)

تليجراف: ليفربول يقترب من اتخاذ قرار بشأن محمد صلاح

عاجل | الشيبي يصل اتحاد الكرة للامتثال للتحقيق في قضية حسين الشحات

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة من أصل 34 مباراة، بينما يمتلك مانشستر سيتي 76 نقطة من 33 مباراة.

وبالنظر إلى جدول مباريات الفريقين المتنافسين على البطولة، فإن أرسنال ومانشستر سيتي سيواجهان توتنهام بشكل متتالي في سباق الدوري الإنجليزي.

توتنهام يحتاج للفوز بالمباراتين أمام أرسنال ومانشستر سيتي على ملعبه من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 60 نقطة بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا، صاحب المركز الرابع، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة له.

كما أن مواجهة توتنهام ستكون الأصعب في جدول مباريات الفريقين، حيث أن مباريات أرسنال ومانشستر سيتي أمام فرق لا تستهدف أي شئ من الجولات المتبقية سواء بالتأهل الأوروبي أو البقاء في الدوري الإنجليزي، باستثناء مواجهة مانشستر سيتي أمام نوتنجهام فورست -المنافس على الهبوط- مساء اليوم أيضًا.

بالتالي، فإن توتنهام سيكون الطرف الذي سيحدد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بحسب نتائجه مع أرسنال ومانشستر سيتي في الجولة الخامسة والثلاثين والمؤجلة من الرابعة والثلاثين على التوالي.