نقطة تفصل الملكي عن اللقب.. ريال مدريد يضرب قادش بثلاثية ويقترب من حسم الليجا

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 04 مايو 2024 07:20 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

فاز فريق ريال مدريد على نظيره قادش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني هذا الموسم.

وأصبح ريال مدريد على بعد نقطة وحيدة فقط من حسم لقب الدوري بشكل رسمي، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 87 في الصدارة فيما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 73 نقطة في الوصافة.

وافتتح براهيم دياز أهداف ريال مدريد في الدقيقة 51 من عمر المباراة بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الكرة من خلالها الشباك.

وعاد بيلينجهام لتسجيل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

واستطاع خوسيليو أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 93 من عمر اللقاء الذي انتهى بفوز الريال بثلاثية نظيفة.

خرج الشوط الأول بدون أهداف بعد ظهور تكتيكي بارز من الفريقين بغلق قادش للمساحات في منتصف الملعب مما جعل فرص الريال للتسجيل محدودة تمثلت في تسديدتين فقط على المرمى رغم الاستحواذ، بينما فشلت محاولات قادش للتسجيل بعد تألق كورتوا والدفاع في التعامل مع الكرات ببراعة.  

واستهل الريال الشوط الثاني بضغط كبير باحثًا عن التقدم ليأتي بأقدام دياز في الدقيقة 51 بعد تمريرة في الطرف الأيسر من مودريتش للمغربي الذي استلم وظهره للمرمى ليدخل المنطقة ويلف ويتوغل نحو عمق منطقة جزاء قادش قبل أن يسدد كرة عانقت الشباك لتعلن تقدم أصحاب الدار.

وحل بيلينجهام بديلًا لأردا جولر في الدقيقة 66 تاركًا بصمته في الدقيقة 68 بتسجيل الهدف الثاني بعدما قطع الكرة من دفاعات قادش ليمرر لمودريتش على حدود المنطقة ومن مودريتش لدياز في الطرف الأيمن، ليرسل الأخير عرضية في العمق لتنشق الأرض عن بيلي ليتابعها في المرمى.

وسجل خوسيلو الهدف الثالث والأخير في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع بعد تصدي من كورتوا وتدرج رائع بالكرة انتهى بتمريرة رائعة من فينيسيوس لناتشو الذي هرب في الطرف الأيسر قبل أن يرسل كرة لخوسيلو الذي تابعها بسهولة في المرمى الخالي لتصبح ثلاثية.