فيفا يُعلن انضمام ريفر بليت للفرق المتأهلة لـ كأس العالم للأندية 2025

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:02 م

shareicon

مشاركه

ريفر بليت

ريفر بليت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انضمام فريق ريفر بليت الأرجنتيني للفرق المتأهلة للنسخة الافتتاحية من كأس العالم للأندية 2025، ليصبح أول فريق أرجنتيني يحجز تذكرته إلى الولايات المتحدة الصيف المقبل.

وضمن فريق "لوس ميوناريوس" الآن مقعدًا في البطولة العالمية من خلال مسار تصنيف الفرق على الأقل، وذلك بعد فوزه في دور المجموعات من بطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب ليبيرتاد بنتيجة 2-0، وهو ما جعل فريق المدرب مارتن ديميكيليس يصل إلى دور الستة عشر من المسابقة القارية.

بطولة كأس العالم للأندية الجديدة المكونة من 32 فريقًا، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهري يونيو ويوليو 2025، تضم أندية من الاتحادات القارية الستة، ستتنافس على لقب أبطال العالم.

ومع وجود ستة مقاعد لفرق أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية 2025، ضمن أبطال كأس ليبرتادوريس في المواسم الثلاثة الماضية - الثلاثي البرازيلي؛ بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي - أماكنهم بالفعل.

وسينضم إليهم الفائز في بطولة ليبرتادوريس لهذا العام، بالإضافة إلى أفضل فريقين في التصنيف، والذي يتم حسابه بناءً على الأداء في البطولة على مدار المواسم الأربعة الماضية، ومن المؤكد الآن أن يكون أحدهما هو ريفر بليت.

وفي حال فوز أحد من الفرق؛ بالميراس أو فلامينجو أو فلومينينسي بالكأس مرة أخرى هذا الموسم، فسيتم تخصيص مقعد ثالث في التصنيف لفريق غير برازيلي.

والسبب في ذلك، أنه في حال فوز نادٍ بنسختين أو أكثر من بطولة الأندية الأولى للاتحاد القاري خلال الفترة 2021-2024، سيتم استخدام مسار التصنيف لحسم بطاقة التأهل بدلًا من البطل المكرر.

ويُطبق حد أقصى ناديين لكل دولة في قائمة المتأهلين، باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة ببطولة الأندية الأولى في الاتحاد القاري على مدار فترة الأربع سنوات.

ويعتبر نادي بوكا جونيورز، صاحب الستة ألقاب في بطولة كأس ليبرتادوريس، ثاني أفضل فريق في مسار التصنيف، على الرغم من عدم مشاركة الغريم التقليدي لريفر بليت في بطولة كأس ليبرتادوريس هذا الموسم.

الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025

أفريقيا 

الوداد (المغرب)

الأهلي (مصر)

ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)

الترجي (تونس)

آسيا

الهلال (السعودية)

أوراوا ريد دايموندز (اليابان)

أولسان (كوريا الجنوبية)

أوروبا 

تشيلسي (إنجلترا)

ريال مدريد (إسبانيا)

مانشستر سيتي (إنجلترا)

بايرن ميونيخ (ألمانيا)

باريس سان جيرمان (فرنسا)

إنتر ميلان (إيطاليا)

بورتو (البرتغال)

بنفيكا (البرتغال)

بوروسيا دورتموند (ألمانيا)

يوفنتوس (إيطاليا)

أتلتيكو مدريد (إسبانيا)

سالزبورج (النمسا)

أمريكا الشمالية والوسطى، والكاريبي (الكونكاكاف)

مونتيري (المكسيك)

سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة)

نادي ليون (المكسيك)

أوقيانوسيا 

أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)

أمريكا الجنوبية (كونميبول)

بالميراس (البرازيل)

فلامينغو (البرازيل)

فلومينينسي (البرازيل)

ريفر بليت (الأرجنتين)