خاص| كولر يستقر على تشكيل الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الخميس، 16 مايو 2024 03:45 م

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر

مارسيل كولر

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التشكيل الأقرب الذي سيخوض مواجهة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والمقرر لها مساء السبت المقبل في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ورغم وجود منافسة قوية بين محمود متولي ورامي ربيعة في الخط الخلفي إلا أنه استقر على الدفع بالأخير إلى جانب محمد عبدالمنعم في قلب الدفاع.

كما يتنافس الثنائي حسين الشحات ورضا سليم على التواجد في مركز الجناح الأيسر إلا أن الأول سيكون في التشكيل الأساسي إلى جانب بيرسي تاو ووسام أبو علي

وسيكون التشكيل الأقرب للفريق الأحمر أمام الترجي من المقرر أن يأتي على النحو التالي حال عدم حدوث إصابات في تدريبي اليوم والغد قبل اللقاء.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني 

وسط الملعب: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق 

الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي

يستعد فريقا الترجي والأهلي بقوة من أجل خوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، حيث يبحث الثنائي عن التتويج باللقب القاري للموسم الحالي 2023 - 2024.

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته بعد الوصول إلى تونس من أجل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي للتتويج باللقب الثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء، بعد أن تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية على حساب مازيمبى الكونغولى بعد التعادل ذهابا فى ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0.

أما الترجي تأهل إلى المباراة النهائية على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وسبق أن تقابل الأهلى والترجى فى نهائى دورى الأبطال فى نسختين سابقتين عامى 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلى بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز فى رادس بنتيجة 2-1، وجاءت المواجهة الثانية فى نهائى نسخة 2018، وفاز الأهلى بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر فى رادس بنتيجة 0-3.