كيف انتهت زيارات الأهلي الأخيرة لرادس لمواجهة الترجي؟

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 18 مايو 2024 01:52 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت الموافق 18 مايو الجاري على ملعب حمادي العقربي الأولمبي بمدينة رادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك الأهلي سجل خيالي أمام الترجي تاريخيًا على ملعب رادس، وبالنظر إلى الزيارات الخمسة الأخيرة للأهلي في السبع سنوات الأخيرة نجد الأهلي فاز في أربع مواجهات وحسم الترجي مواجهة وحيدة لصالحه بالفوز والتي كانت في نهائي دوري الأبطال عام 2018.

يذكر أن في نفس العام تقابل الفريقان في دور المجموعات من نفس النسخة التي حققها الترجي ليفوز الأهلي في الذهاب بثنائية لهدف، ويحسم التعادل السلبي مواجهة العودة، ليأتي الرد من الترجي بعد الهزيمة في ذهاب النهائي بثلاثية مقابل هدف، بالفوز بثلاثية نظيفة في رادس ليحصد اللقب.

ومنذ ذلك الحين لم يتمكن الترجي من تحقيق الفوز أمام الأهلي أبدًا، ففي نصف نهائي دوري الأبطال 2021 فاز الأهلي على الترجي برادس بهدف دون مقابل قبل أن يتفوق في العودة على استاد السلام بالقاهرة بثلاثية دون رد، وفي العام الماضي جدد الترجي اللقاء بالأهلي أيضًا في نصف النهائي ليفوز الأهلي على الترجي في الذهاب بثلاثية نظيفة على ملعب رادس، وخطف انتصار جديد في العودة بهدف حسين الشحات.

ويريد الترجي حصد لقبه الخامس في بطولة دوري الأبطال ليصبح ثاني أكثر من حقق اللقب خلف المارد الأحمر الذي يهدف لتحقيق اللقب الـ12 في مسيرته كبطل تاريخي والأكثر تتويجًا بالبطولة.