اشتعال الصراع بين التعاون والاتحاد للفوز بآخر مقعد في السوبر السعودي

كتب : السيد شحتة

الأحد، 19 مايو 2024 01:16 م

shareicon

مشاركه

اتحاد جدة

اتحاد جدة

مع دخول منافسات بطولة الدوري السعودي مراحلها الأخيرة خلال الموسم الحالي يشتعل الصراع بين التعاون والاتحاد من أجل حسم آخر مقعد لخوض منافسات بطولة السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

وبعد تأكد مشاركة الهلال بطل دوري روشن والنصر الوصيف والأهلي الذي حسم المركز الثالث في النسخة القادمة من بطولتي السعودي ودوري أبطال آسيا يشتعل الصراع بين التعاون والاتحاد لحسم المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي وحصد آخر بطاقة للمنافسة في المسابقات الآسيوية القادمة.

صراع التعاون ضد الاتحاد في دوري روشن 

وبحسب صحيفة " الرياضية" السعودية فإن التعاون يحتاج للفوز في مباراتين وحصد ثلاث نقاط من بين ست لحجز مقعده في السوبر السعودي ودروي أبطال آسيا.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد يحتاج في المقابل إلى الفوز في المباراتين القادمتين كما يحتاج إلى تعثر التعاون حتى يقفز إلى المركز الرابع في دوري روشن ويضمن بشكل تلقائي التأهل لبطولة السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا. 

ويحتل التعاون حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة ويلاحقه الاتحاد الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 51 نقطة. 

ويرفع فوز التعاون في أحدى مباراتيه القادمتين رصيده إلى 58 نقطة وهو ما يقوده إلى حسم التأهل للسوبر السعودي ودوري أبطال آسيا. 

وتمنح الأرقام التعاون الفرصة للتأهل للبطولات الآسيوية في حال هزيمته في المواجهتين القادمتين بشرط أن يخسر الاتحاد بدوره.

التعاون فاز في آخر ظهور له على الشباب بهدف دون مقابل ليواصل تعزيز تواجده في المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن في الوقت الذي اكتفى فيه الاتحاد بالتعادل الإيجابي مع الخليج بهدف لكل فريق.