بكاء حمدي وسجود زيزو.. شاهد لحظة إطلاق صافرة نهاية نهائي كأس الكونفدرالية "فيديو"

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 19 مايو 2024 11:36 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، التي أقيمت  باستاد القاهرة الدولي، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب الأحد الماضي انتهى بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف ليحصد الأبيض اللقب بمجموع المباراتين.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وعمر جابر نبيل عماد دونجا وأحمد حمدي ومحمد شحاتة وأحمد مصطفى "زيزو" وإبراهيما نداي وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات الفريق المنافس، واعتمد نهضة بركان على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وشهدت الدقيقة الرابعة أولى هجمات الأبيض وسدد أكثر من لاعب الكرة لكنها اصطدمت بدفاعات المنافس، قبل أن يسدد نبيل دونجا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس الفريق المغربي.

وواصل الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، في حين حاول الضيوف الحفاظ على نتيجة التعادل، وفي الدقيقة 23 نجح أحمد حمدي في تسجيل الهدف الأول للأبيض من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس مرمى فريق نهضة بركان بعدما تلقى تمريرة عرضية من زيزو.

ونشط لاعبو الفريق المغربي بعد هدف الزمالك من أجل تعديل النتيجة،في حين سعى الأبيض لتسجيل هدف التعزيز، وسنحت فرصة في الدقيقة 32  لفريق نهضة بركان بعدما وصلت الكرة لفاليري باسين داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سددها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 41 أجرى الجهاز الفني للأبيض تغييراً إضطرارياً بمشاركة يوسف أوباما بدلا من أحمد حمدي الذي تعرض للإصابة، وحاول نهضة بركان تعديل النتيجة في الوقت المتبقي، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الزمالك محاولاته الهجومية لتعزيز التقدم، وأهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض في الدقيقة 50 من رأسية علت عارضة مرمى الفريق المغربي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحمزة السمومي لاعب نهضة بركان للخشونة، وبعدها أشهر البطاقة الصفراء لمحمد شحاتة للخشونة أيضا.

وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للزمالك بزياد كمال بدلاً من محمد شحاتة، وبعدها دفع الجهاز الفني للأبيض بمصطفى شلبي بدلا من إبراهيما نداي، وفي الدقيقة 75 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لحمزة المثلوثي للخشونة، وفي الدقيقة 80 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد فتوح للخشونة.

وكثف فريق نهضة بركان محاولاته الهجومية للتعديل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عواد بداعي إضاعة الوقت، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لحمزة الموساوي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وسعى الضيوف لتعديل النتيجة في حين حاول الزمالك خطف هدف لتأمين نفسه لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد ليحصد لقب الكونفدرالية.