بيب جوارديولا يثير الجدل.. هل يرحل بطل مانشستر سيتي عن الاتحاد؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 20 مايو 2024 02:33 م

shareicon

مشاركه

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

أثير جدل كبير حول مصير مستقبل بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عقب فوز السيتيزين بلقب "بريميرليج" السادس خلال 7 مواسم تحت قيادة المدرب الإسباني.

بيب جوارديولا خالد بالفعل في مانشستر سيتي وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح في التتويج باللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي، والسادس في المواسم السبعة الأخيرة، ووضع السيتي في صدارة كرة القدم الإنجليزية.

وبات مانشستر سيتي، أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، يحرز اللقب 4 مرات على التوالي، متخطيا إنجازات ليفربول ومانشستر يونايتد في حقبات سابقة.

ألقاب بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي

منذ عام 2016 قام بتشكيل مشروع في الاتحاد فاز من خلاله بـ 17 لقبًا (ستة ألقاب في الدوري الممتاز، وكأسين في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأربعة كؤوس رابطة، ولقبين في الدرع الخيرية، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية).

وأصبح السيتي هو المنافس الذي يجب التغلب عليه في إنجلترا وأوروبا. هذا الموسم، دون الذهاب إلى أبعد من ذلك، فازوا بثلاثة ألقاب (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) وقد يأتي الرابع إذا فازوا على يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي.

هل يرحل جوارديولا عن مانشستر سيتي؟

مع وجود موسم آخر على عقده (ينتهي عقده في يونيو 2025)، تحدث جوارديولا عن مستقبله في السيتي. وقال بيب: "الحقيقة هي أنني أقرب إلى الرحيل من البقاء. لقد تحدثنا مع النادي وشعوري الآن هو أنني أريد البقاء. سأبقى الموسم المقبل وخلال هذا الموسم سنتحدث".

وأضاف: " عندما انتقلت إلى هنا، لو أخبرني أحدهم أنني سأفوز بستة ألقاب دوري في سبعة مواسم، لقلت إنه مجنون . الآن هو وقتنا. لا أقول إنني مدرب سيئ، لكن لدي دعم لا يصدق.

أتم جوارديولا حديثه: "في البداية لم نفكر في الأمر، ولكن في يناير أو فبراير فكرت لماذا لا. بسبب خبرتنا قاتلنا من أجل الألقاب، لكننا فهمنا الرسالة. نحن نعلم أن أرسنال سيبقى هنا لسنوات عديدة، أرتيتا مدرب سيكون له شأن كبير في المسابقة إنه شاب يتمتع بموهبة كبيرة ، علينا أن نكون حذرين منه".