بسبب الأهلي.. مدرب صن داونز مُهدد بالحبس والغرامة

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 22 مايو 2024 11:57 ص

shareicon

مشاركه

رولاني موكوينا

رولاني موكوينا

فجرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، مفاجأة صادمة إلى رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صن داونز، ومساعده مانكوبا مانكيثي، وإمكانية تعرضهم للسجن والغرامة، بسبب نزاع قضائي بين بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، والنادي الجنوب إفريقي.

وخلال شهر سبتمبر عام 2020، رحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عن تدريب نادي صن داونز، وتولى القيادة الفنية للنادي الأهلي، وحقق مع القلعة الحمراء الكثير من البطولات.

وبعد رحيل بيتسو موسيماني عن نادي صن داونز، والانتقال إلى الأهلي، رفع النادي الإفريقي، دعوى قضائية على موسيماني، وذلك لمطالبته بتعويض قيمته 8.6 مليون راند جنوب إفريقي، أي ما يعادل 470 ألف دولار أمريكي، بسبب مغادرته النادي قبل نهاية عقده.

وأكدت صحيفة" Sunday World" الجنوب إفريقي، في تقريره، صباح اليوم الأربعاء، أن المحكمة استدعت موكوينا ومانكيثي، مساعدي موسيماني سابقا في صن داونز، للإدلاء بشهادتيهما في تلك القضية.

وأوضح التقرير أن المدربين مطالبان بتقديم تفاصيل العقود الخاصة بكل منهما، وإذا تخلفوا عن المثول أمام المحكمة، سيواجه كلاهما عقوبة السجن أو الغرامة.

طالع ايضًا:

حسام المندوه يكشف حقيقة رحيل أحمد مصطفى زيزو عن الزمالك

الزمالك يكشف حقيقة اقترابه من ضم رمضان صبحي

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 22 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة

ويذكر أن الثنائي موكوينا ومانكيثي اقتسما دور المدير الفني لصن داونز لمدة عامين تقريبًا بعد رحيل موسيماني، قبل أن ينفرد الأول بالمنصب ويصبح الثاني مساعدا له في عام 2022.