تسجيلات صوتية تورط ليونيل ميسي في قضية فساد قبل رحيله عن برشلونة

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 22 مايو 2024 01:52 م

shareicon

مشاركه

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

فجرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن صدمة مدوية بشأن الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، وتورطه في قضية فساد مالية.

وأوضح موقع "The OBJECTIVE" الإسباني، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متورط في عملية فساد وفضيحة تتعلق باقتطاع بعض الأموال بشكل سري.

وفي شهر أبريل 2020، بدأت الأزمة بعدما كان نادي برشلونة قد اقترح تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70% عقب جائحة كورونا، وهو ما وافق عليه نجوم الفريق وعلى رأسهم القائد ليونيل ميسي.

وأشار التقرير إلى أن الرسائل والتسجيلات الصوتية المتبادلة بين ثنائي برشلونة ليونيل ميسي وزميله المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، مع الرئيس السابق للاتحاد الاسباني لكرة القدم؛ لويس روبياليس، والسلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تكشف هذه التسجيلات محاولات تحويل الأموال من "يويفا" إلى بعض اللاعبين لتعويضهم عن خسارة الرواتب التي عانوا منها بسبب توابع أزمة الجائحة.

وأفاد التقرير أنه من خلال مكالمة بين بيكيه وروبياليس، تحدث المدافع الإسباني السابق مع صديقه بالنيابة عن ميسي، ليعرب له عن قلق النجم الأرجنتيني من اقتطاع جزء كبير من راتبه، استجابة للأزمة الصحية التي كان لها أيضا تأثير على الاقتصاد.

وتواصل روبياليس مع تشيفيرين عن طريق رسائل تطبيق "الواتس آب" ونقل له اقتراح بيكيه باستخدام ايرادات الاتحاد من الـ"يويفا" لتوزيعها على اللاعبين المتضررين.

وأكمل رئيس الاتحاد الإسباني: "قال ميسي وبيكيه لي، من فضلك لا أحد يجب أن يعرف أننا نتحدث، لأنه إذا عرف الناس بأننا نتحدث عن مالنا، كل الناس سوف تقتلنا، وقلت لهما لا تخافان، وأن الأمر سيبقى سريا".

ومن الممكن أن تكون هذه الرسائل والتسجيلات الصوتية المتبادلة دليلاً على وجود شبكة فساد محتملة داخل كرة القدم، لكن حتى الآن لم يتم التأكد مما إذا كان ذلك الطلب يقف خلفه ميسي بالفعل.