فؤاد vs الدبيس.. من الأحق بخلافة معلول في نهائي إفريقيا؟

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 22 مايو 2024 05:35 م

shareicon

مشاركه

كريم فؤاد

كريم فؤاد

يفاضل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الأهلي، بين الثنائي كريم فؤاد، وكريم الدبيس، لاختيار أحدهما لقيادة الجبهة اليسرى للمارد الأحمر أمام الترجي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

يأتي ذلك لخلافة التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، الذي تعرض لقطع في وتر أكيليس، خلال مواجهة الذهاب أمام الترجي، وتأكد حرمانه من المشاركة لمدة تصل إلى 6 أشهر. 

يحظى كريم فؤاد، بثقة مدرب الأهلي مارسيل كولر، رغم إجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن، لكن قناعات المدرب السويسري، تجعله الأقرب للمشاركة أساسيا أمام الترجي، لتعويض غياب علي معلول. 

إجمالا، لعب كريم فؤاد 22 مباراة مع الأهلي هذا الموسم بمختلف البطولات، بمعدل 10 مباريات في الدوري، و7 في دوري أبطال إفريقيا، نظير 3 مواجهات في مونديال الأندية، ومواجهتين بكأس السوبر المصري. 

سجل كريم فؤاد 3 أهداف بقميص الأهلي هذا الموسم، وصنع هدفين، خلال 22 مباراة بمختلف البطولات، حسب موقع ترانسفير ماركت.

بينما خاض كريم الدبيس 8 مباريات مع المارد الأحمر هذا الموسم، بمعدل 4 مباريات في الدوري، و3 في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة وحيدة ببطولة الدوري الإفريقي، بإجمالي 540 دقيقة. 

صنع كريم الدبيس هدفا وحيدا خلال 8 مباريات في الدوري هذا الموسم، وفشل في التسجيل، حسب ما ذكره المصدر ذاته. 

فاعلية كريم فؤاد الهجومية، وحساسية التهديف والصناعة التي يمتلكها، تجعله الأقرب للمشاركة بشكل أساسي في مواجهة الترجي، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.