أبو ظبي يعلن عبر "كورة بلس" الانسحاب من بطولة غرب آسيا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 14 يوليو 2022 01:23 م

shareicon

مشاركه

فريق أبو ظبي للسيدات

فريق أبو ظبي للسيدات

قرر فريق أبو ظبي الرياضي لكرة القدم النسائية، بقيادة المدربة سارة حسنين، انسحابه من النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا للسيدات، المقرر إنطلاقها اليوم الخميس، في عمان، بمشاركة 5 أندية آسيوية أبطال الدوري العام في بلادهم.

وأعلنت سارة حسنين عبر "Kora Plus": "انسحاب ناديها أبو ظبي من البطولة المقرر إنطلاقها في الخامسة من مساء اليوم، وعدم خوض غمار النسخة الثانية من البطولة، رغم كونهم بطل الدوري الإماراتي دون أي هزيمة أو تعادل".

وأكدت مدربة نادي أبو ظبي للسيدات: "قرار الانسحاب بعد رفض اتحاد غرب آسيا قي قيد لاعبات ناديها الجدد، وخوض البطولة باللاعبات القدامي الذي حصدن الدوري الإماراتي، وهو ما نراه غير عادلًا فقررنا الانسحاب".

وأضافت المدربة المصرية، : "هناك لاعبات من فريقي يخوضن بطولة أمم إفريقيا مع منتخباتهن، وأبرمنا عدد من الصفقات لتعويض النواقص، فقرر اتحاد غرب آسيا حرمنا منهن، فكيف نشارك بدون القوام الأساسي أو الجدد".

تقام النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للسيدات، من أربعة أندية فقط بدلاً من خمسة فرق، بعد إنسحاب نادي أبو ظبي الإماراتي وهي، "نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروزة السوري، الأرثوذكسي الأردني". 

وتقام البطولة على ملاعب الأمير محمد بالزرقا بداية من اليوم 14 يوليو، وحتى العشرون من الشهر ذاته، ويلعب في اليوم مباراتان فقط، على أن يقام يوم 20 من يوليو مواجهتان بين ثالث ورابع الترتيب.