إمام عاشور "ظهير أيمن" فى تشكيل مصر أمام السنغال بنهائى أمم إفريقيا

كتب : عمرو جاب الله

الأحد، 06 فبراير 2022 05:12 م

shareicon

مشاركه

قرر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، الاعتماد على إمام عاشور لقيادة الجبهة اليمنى أمام السنغال، في المباراة المقرر إنطلاقها في التاسعة من مساء اليوم، فى دور النهائى بكأس الأمم الإفريقية.

وجاء قرار كيروش بالاعتماد على إمام عاشور لقيادة الجبهة اليمنى أمام السنغال، وذلك بسبب غياب عمر كمال عبد الواحد للإيقاف والذى شارك بشكل أساسى فى قيادة تلك الجبهة خلال البطولة.

ومن المقرر، أن يتواجد كارلوس كيروش، في المدرجات، لتنفيذ عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي قضت بعدم تواجد المدرب البرتغالي في المنطقة الفنية للملعب وكذلك غرف الملابس، لذا سيدير المباراة من المدرجات.

وسيقود منتخب مصر اليوم، الثنائي ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، ومعه محمد شوقي، المدرب المساعد، حيث سيتواصل الثنائي مع كارلوس كيروش، عن طريق "السماعات" لتوصيل التعليمات الفنية وإجراءات التبديلات في المباراة، وسيدير مباراة مصر والسنغال تحكيميا الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

مباراة مصر والسنغال، تشهد صراع تاريخي يجمع بين المنتخبين، حيث يسعى كلاهما للفوز بالمباراة والتتويج باللقب، الذي سيمنح الفراعنة التتويج الثامن بكأس الأمم الأفريقية عبر تاريخه، بعدما حقق المنتخب الوطني اللقب من قبل 7 مرات، كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، والذي كان أخرهم التتويج بالكأس نسخة 2010، التي حقق خلالها الفراعنة اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

فيما تسعى السنغال للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها، بعدما حسرت اللقب مرتين من قبل، كان أخرهم عام 2019 عندما خسرت اللقب لصالح الجزائر في النسخة التي استضافتها مصر، كما سبق وخسرت المباراة النهائية عام 2002، لصالح الكاميرون، بعد الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 2.