في رحلة الـ35 يوم.. كل ما قدمه ليفربول في غياب صلاح وماني

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 10:24 ص

shareicon

مشاركه

عاد الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول بنادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، إلى الريدز بعد انتهاء رحلته مع بلاده في تصفيات أمم أفريقيا لعام 2021، البطولة التى استضفتها دولة الكاميرون من 9 يناير الماضي حتى السادس من فبراير الجاري.

وخسر منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا في المباراة النهائية أمام السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي استضافه ملعب أوليمبي بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وعاد صلاح، إلى إنجلترا مساء أمس الإثنين، في طائرة خاصة من أجل بدء الاستعدادات مع فريقه لمواجهة ليستر سيتي، مساء الخميس المقبل، على ملعب "انفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم (2021 -2022)، بينماذهب ساديو ماني، مع منتخب بلاده إلى السنغال للاحتفال ببطولة أفريقيا.

وافتقد فريق ليفربول لمدة 35 يوم بالتحديد، خدمات الثنائي محمد صلاح، وساديو ماني، لاعب منتخب السنغال، الذي ساهم في تتويج بلاده بأول بطولة أفريقية في تاريخ المنتخب، ويعد الثنائي من العناصر الرئيسية والهامة في تشيكلية الألماني يورجن كلوب، المدير الفني إلى ليفربول.

ومع غياب الثنائي عن المشاركة لوجودهم مع منتخب بلادهم، خاض ليفربول 6 مباريات بمختلف البطولات، نجح في تحقيق الفوز في 5 مواجهات، وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتعرض لأي هزيمة، وتمكن من تسجيل 15 هدف، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف، بالإضافة إلى أن الريدز حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الرابطة ليضرب موعدًا مع تشيلسي.

يرصد "Kora Plus"، خلال السطور التالية نتائج ليفربول في غياب صلاح وماني..

- ليفربول × شروسيري – (4-1).

- ليفربول × أرسنال – (0-0).

- ليفربول × برينتفورد – (3-0).

- أرسنال × ليفربول – (0-2).

- كريستال بالاس × ليفربول – (1-3).

- ليفربول × كارديف سيتي – (3-1).