برونزية و6 ألقاب تمنح موسيماني التفوق على فيريرا قبل مواجهة الأهلي وبالميراس

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 11:51 ص

shareicon

مشاركه

يفتتح ملعب "أل نهيان بنادي الوحدة" أبوابة اليوم الثلاثاء، في تمام السادسة والنصف مساءًا، لمواجهة الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية لعام 2021، البطولة المقامة في الإمارات.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم، نظرًا لفوزه على نظيره مونتيري المكسيكي، بدور الربع النهائي بهدف نظيف، في المقابل يشارك بالميراس البرازيلي، بصفته بطل أمريكا الجنوبية.

وتعد مباراة اليوم منافسة شرسة بين المدربين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، والبرتغالي آبيل فيريرا المدير الفني بالميراس البرازيلي، ويطمح كل منهما في التأهل للمباراة النهائية.

ويعد أن الفائز من مباراة اليوم يواجه في النهائي العابر من موقعة تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي ، المقرر انطلاقها مساء غدًا الأربعاء ضمن منافسات نصف النهائي، ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية مساء السبت المقبل.

وتواجه الأهلي المصري أمام بالميراس البرازيلي من قبل مرة وحيدة، في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، ونجح المارد الأحمر من تحقيق الفوز في اللقاء بركلات الترجيح بـ(3-2).

يجري "كورة بلس"، خلال السطور التالية، مقارنة رقمية بين موسيماني و فيريرا..

أرقام الأهلي مع موسيماني:

- تولى الجنوب إفريقي موسيماني، قيادة النادي الأهلي في الثاني من أكتوبر 2020، بالتحديد منذ 494 يوم، وقاد الشياطين الحمر في 75 مباراة بمختلف البطولات، وحقق المارد الأحمر الفوز في 54 لقاء، وكان التعادل حاضر في 16 مواجهة، بينما تعرض للهزيمة في 5 مباريات.

- حقق المدرب الإفريقي مع الأهلي 6 بطولات، وهما؛ "بطولتين دوري أبطال أفريقيا، ولقبين السوبر الإفريقي ، وكأس مصر ، والدوري المصري"، بالإضافة إلى مركز ثالث على مستوي العالم ومتوجًا بالميدالية البرونزية.

أرقام آبيل فيريرا مع بالميراس:

- تعيين البرتغالي أبيل فيريرا، لقيادة بالميراس في الرابع من نوفمبر 2020، وقاد الفريق في 112 مباراة، وتمكن من تحقيق الفوز في 60 مواجهة، وحسم التعادل 23 لقاء، وتعرض للهزيمة 29 مرة.

- حقق فيريرا مع بالميراس، 3 ألالقاب فقط، بطولة كأس البرازيل مرة وحيدة، وبطلًا لكأس ليبرتادوريس مرتين.