مدرب صن داونز يوضح أسباب نقل مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا

كتب : كورة بلس

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 04:18 م

shareicon

مشاركه

صن داونز

صن داونز

أوضح رولاني موكوينا، مساعد مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الأسباب التي دفعت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى إجبار الفريق على نقل مبارياته في دوري أبطال إفريقيا على ملعب "رويال بافوكينج".

ويستهل صن داونز مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، أمام الهلال السوداني، لكن ذلك لن يكون على أرضهم في تشواني على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، أو ملعب لوكاس موريبي.

وكان "كاف" أعلن عن الملعب الذي سيحتضن مواجهة صن داونز والهلال، حيث تقرر إقامتها على ملعب "رويال بافوكينج"، وهو ملعب من ضمن الملاعب التي أقيم عليها بعض مباريات كأس العالم 2010، ولم يتم استخدامه في كرة القدم منذ عدة سنوات، ولكن يبدو أن حالته جيدة، بحسب ما أوضحته صحيفة"سوكر لادوما"  الجنوب إفريقية.

وقال موكوينا في تصريحات نشرتها الصحيفة الجنوب إفريقية عن تغيير الملعب: "إنه صعب، لكن الأمر معقد بعض الشيء، لأن كاف تفقد الملاعب الثلاثة التي قدمناها لاستضافة المباريات بدوري أبطال إفريقيا، وهي لوفتوس ولوكاس موريبي واستخدمنا أيضًا ملعب توكس وسجلناه كبديل، لكن وقت التفتيش موفد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يكن سعيدًا تمامًا بالثلاثة".

وأوضح أن رفض كاف جاء لعدة أسباب مختلفة، أبرزها عدم وجود مولدات كافية، ونقص المرافق الطبية في الملعب، وعدم سلامة الكراسي المتواجدة في منشآت مختلفة، لذلك اقترح الاتحاد الإفريقي ملعب "رويال بافوكينج".

وتابع: "إنه مناسب لنا من حيث مسافة السفر، وجودة المرافق الطبية وغيرها، كما أننا نريد استخدام ملعب يتيح لنا بالهيمنة على الخصم".

وأضاف: "لا يتعلق الأمر بتخلينا عن أرضنا، ويمكن لمشجعينا أن يطمئنوا لأننا حاولنا كل ما في وسعنا لتجهيز جميع الملاعب التي قدمناها وفقًا للمتطلبات التي حددها كاف، لكن لسوء الحظ، هذا ما يحدث في كرة القدم بجنوب إفريقيا، عندما لا يكون لديك منشأة خاص بك".

وأتم موكوينا تصريحاته قائلًا: "لكننا سنركز على ما يمكننا التحكم فيه، وهو تجهيز الفريق بالشروط التي تم توفيرها لنا، هذا الأهم".

ويقع صن داونز في المجموعة الأولى النارية، التي تضم الأهلي والهلال والمريخ.