مصدر لـ"كورة بلس": نظام جديد للسوبر الأفريقي لليد بمشاركة 4 أندية منها الأهلي والزمالك

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 09:08 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر مسئول داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريح خاص لـ"kora plus" عن نظام جديد سيتم تطبيقه لأول مرة في بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد.

وكان النظام المعمول به دائما في تحديد بطل السوبر، ينص على مواجهة بين بطل البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري، مع بطل البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكأس، والفائز منهما يمثل إفريقيا في بطولة العالم للأندية.

وأوضح المصدر: "النظام الجديد ينص على إقامة بطولة السوبر الأفريقي بين أربعة فرق، ولن تكون مباراة واحدة كالعادة، ويشارك في بطولة السوبر الأفريقي بنظامها الجديد الأهلي والزمالك من مصر، ووداد سمارة المغربي، والفريق الرابع واحد من فريقين إمام النجم الساحلي التونسي أو نادي سبورتنج السكندري من مصر، وهو ما سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي".

وأكد المصدر أن بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد ستقام في النيجر قبل انطلاق بطولة الأندية أبطال الكأس في مايو المقبل، وسيكشف الاتحاد الأفريقي عن نظامها الجديد بعد الاستقرار على الأندية المشاركة.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة اليد قد قرر تعديل موعد البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكأس لتقام في الفترة من 10 إلى 20 مايو المقبل، بدلا من إقامتها في الفترة من 7 إلى 17 أبريل، على أن تقام البطولة كما هي في النيجر.