منتخب مصر ينفرد بإحصائية تاريخية بين منتخبات العالم بعد ختام الكان

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 11:05 م

shareicon

مشاركه

خسر منتخب مصر نهائي كأس الامم الإفريقية أمام منتخب السنغال بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وبدأ منتخب مصر مبارياته بأمم أفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم الفوز أمام غينيا بيساو في الجولة الثانية أحرزه محمد صلاح.

وفي الجولة الثالثة من دور المجموعات فاز المنتخب المصري أمام السودان بهدف دون رد أيضًا أحرزه محمد عبد المنعم، وفي دور الـ 16 استطاع منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وفي دور ربع النهائي حقق منتخب مصر فوزًا مثيرًا على حساب نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف سجلهم كلًا من محمد صلاح وتريزيجيه، أما في نصف النهائي نجح الفراعنة في تخطي منتخب الكاميرون بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 3-1.

وفي مباراة النهائي أيضًا خسر منتخب مصر المباراة أمام السنغال بعد وصول اللقاء للاشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح والتي حسمها أسود التيرانجا في النهاية بصعوبة.

وحسب شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات أن المنتخب المصري ينفرد بهذه النتائج برقم قياسي بين منتخبات العالم عالمم خاض المنتخب المصري 801 دقيقة و49 ثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021. 

كما أكدت الشبكة أن المنتخب المصري أصبح أول منتخب يخوض أشواطاً إضافية بـ4 مباريات خلال نسخة واحدة ببطولات (كأس العالم، اليورو، كأس إفريقيا، الكأس الذهبية، كوبا أمريكا وأوقيانوسيا).