تقارير: سوبر ليج الأفريقي يُلغي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 09 فبراير 2022 12:47 م

shareicon

مشاركه

أشارت مصادر صحفية مُقربة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن مصير بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بعد انطلاق بطولة السوبر الأفريقي "سوبر ليج"، التي وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن إقامتها بداية من عام 2023، بعد انتهاء النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، بعدما كشف باتريس موتسيبي، رئيس "كاف"، عن اخر التطورات الخاصة بانطلاق أول نسخة من المسابقة الجديدة تحت مسمى "السوبر ليج الإفريقي"، مُعلنًا عن متابعته لبعض الأندية الأوروبية الكبرى، لتشكيل بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتعلم من تجربتها والمزايا والعيوب.

أشارت التقارير إلى أن بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، سيتم إلغاءهما وسيتم استبدالهم بدوري السوبر ليج وكأس الكاف.

ويستعرض "كورة بلس" الشكل المُقترح لبطولة سوبر ليج الإفريقي وتصور كاف لها..

- الدوري الإفريقي الممتاز ستضم 24 فريقًا مشاركًا، سيتم تقسيمهم على 3 مجموعات.

- المجموعات الثلاثة سيضموا 8 أندية لكل مجموعة.

- 16 فريق سيخوضون التصفيات النهائية.

- سيتم لعب 168 مباراة في مراحل المجموعة

- 14 مباراة يخوضها كل نادي لمراحل المجموعة بنظام الإياب والذهاب.

- تخوض الفرق الـ 8 التي لم تتأهل دوري جديد خاص بها للبقاء في الموسم التالي من المسابقة ويهبط آخر فريقين لكأس أبطال إفريقيا.

- ما بين 29-30 مباراة في التصفيات في الدوري الممتاز، وذلك في حال تحديد إقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة ستكون عدد المباريات 29 مباراة، أما في حال لعب مباراة النهائي بنظام الذهاب والإياب، ستكتمل المباريات إلى 30 مباراة.

- يصبح إجمالي مباريات البطولة بدءا من دور المجموعات وحتى النهائي 198 مباراة، أي أن الفريق الذي سيصل إلى النهائي سيشارك في 21-22 مباراة.