نجم الدوري الإنجليزي مهدد بالسجن أربع سنوات بعد فيديو "القطة"

الأربعاء، 09 فبراير 2022 02:34 م

shareicon

مشاركه

يبدو أن كورت زوما، لاعب الفريق الأول بنادي وست هام يونايتد الإنجليزي، مهدد بالتعرض لعقوبة قاسية وذلك بعدما تم تسريب فيديو للاعب وهو يركل قطة ويعذبها من خلال صفعها على رأسها، ورميها بزوج من الأحذية في مشهد أثار غضب الجميع.

ونشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى كورت زوما، وهو يطارد قطة في المطبخ، بالإضافة إلى مشاهدته وهو يرمي القطة بزوج من الأحذية وهي تهرب بشكل محموم.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، اليوم، أن كورت زوما، قد يواجه عقوبة السجن وقد تصل إلى أربع سنوات في بلده فرنسا، بسبب ركله وصفع قطته.

تم تقديم شكوى قانونية ضد الشاب البالغ من العمر 27 عامًا في باريس، حيث كانت هناك صدمة واسعة النطاق في مقطع فيديو يظهر زوما، وهو يهاجم حيوانه الأليف في منزله البالغ قيمته 2 مليون جنيه إسترليني.

التصرف الذي قام به اللاعب، دفع أحد المحامين في منظمة "La Fondation" التى تضم أكثر من 30 مليون فرد، وهي أكبر مجموعة لحقوق الحيوان في فرنسا، بالاتصال بالمدعين ورفع شكوى ضد اللاعب.

وقال متحدث باسم المؤسسة: "ندين هذا العمل الشنيع، وطالبنا بإيقاف اللاعب عن منتخب فرنسا، وقدمنا ​​شكوى قانونية ضده".

ووفقًا للمادة "113-6" من قانون العقوبات الفرنسي  يمكن مقاضاة المواطن الفرنسي بسبب ارتكاب أفعال إجرامية في الخارج، وتم تقديم قوانين صارمة جديدة لحماية الحيوانات في فرنسا في عام 2021، مما يعني أن إساءة معاملة الحيوانات، يعاقب عليها الآن بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات وغرامة تعادل 50 ألف جنيه إسترليني.