لاعب وست هام ينتقد الداعين لطرد زوما من الفريق

كتب : محمد عادل

الخميس، 10 فبراير 2022 09:23 م

shareicon

مشاركه

كورت زوما

كورت زوما

انتقد الچامايكي مايكل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد، الداعين لطرد زميله في الفريق كيرت زوما بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يسيء معاملة قطة.

وأنهت أديداس شراكتها مع زوما، كما يعيد الرعاة النظر في عقودهم مع وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وانتقلت رعاية قطتي المدافع الفرنسي إلى جمعية RSPCA للرفق بالحيوان.

وأظهر الفيديو الذي صوره إيوان شقيق زوما وانتشر بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي مدافع وست هام وهو يُسقط القطة ويركلها على الأرض، كما شوهد أيضاً وهو يصفع الحيوان ويقذفه بحذاء قبل أن يطارده في المنزل.

أنطونيو قال إنه لا يتغاضى عن أفعال زوما، لكنه تساءل عن سبب حصول المدانين في حوادث عنصرية على فرصة ثانية لمواصلة مسيرتهم بعد قضاء عقوبة إيقاف بينما يخسر زوما مستقبله.

وأضاف أنطونيو لمراسل شبكة سكاي سبورتس «لدي سؤال لك.. هل تعتقد أن ما فعله أسوأ من العنصرية؟ أنا لا أتغاضى عن أي شيء قام به، لا أتفق مع ما فعله على الإطلاق، لكن هناك أشخاص أدينوا وتم القبض عليهم بسبب العنصرية واوقفوا عو اللعب ثم عادوا لكرة القدم بعد ذلك، لكن الجمهور الآن يطالب بطرد زوما ليفقد مصدر دخله الوحيد».

وتابع «أطرح فقط هذا السؤال على الجميع: هل ما فعله أسوأ من المدانين في حوادث عنصرية؟».

وتم إيقاف لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق ثماني مباريات وتغريمه 40 ألف جنيه استرليني (54 ألف دولار) بسبب إساءة عنصرية لمدافع مانشستر يونايتد السابق باتريس إيفرا في 2011.

نادي وستهام كان أعلن أنه تم تغريم زوما  بأقصى مبلغ ممكن، ووافق المدافع البالغ من العمر 27 عاماً على الغرامة التي سيتم التبرع بها لجمعيات الرفق بالحيوان.

من ناحية أخرى، قالت شركة فيتاليتي للتأمين والاستثمار، وهي أحد رعاة وستهام إنها ستعلق رعايتها للنادي بأثر فوري، وتشعر بخيبة أمل كبيرة من الحكم الذي أصدره النادي رداً على هذه الواقعة.