بايرن ميونخ يرحب بإجراء تعديلات لتطوير الدوري الألماني

كتب : محمد عادل

الجمعة، 11 فبراير 2022 01:53 م

shareicon

مشاركه

تشير تقارير إخبارية إلى أن نادي بايرن ميونيخ الألماني أبدى ترحيبه ببدء مناقشات على تعديلات محتملة في الدوري الألماني البوندسليجا في ظل نقاش حول إيجاد طرق جديدة لتطوير المسابقة وجعلها أكثر منافشة وإثارة.

ومنذ 2013 حصد البافاري 9 ألقاب متتالية في البوندسليجا ويقترب حاليا من اللقب العاشر بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني. 

وأصبح الصراع الحالي في الدوري الألماني بين النجاة من الهبوط للقسم الثاني وبين الصراع على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

مجلة كيكر الألمانية أشارت إلى أن المقترح الذي تم إعلانه لتغيير نظام البوندسليجا سيكون عبارة عن إجراء مباريات Playoffs بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى في نهاية الموسم لتحديد الفائز باللقب، وتقام إما في مجموعة من مباراة واحدة أو في مباراتي نصف نهائي ثم نهائي في ملاعب محايدة.

من جانبه، أعلن الألماني أوليفر كان حارس المرمى السابق لفريق بايرن ميونيخ وأحد أساطير الفريق والذي يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي للنادي البافاري أنه سيكون ممثلاً للنادي في المناقشات حول إضافة نظام جديد في الدوري الألماني، قائلاً إن بايرن مستعد لمناقشة أي شيء يزيد من قوة المنافسة في المسابقة.

واستشهد كان بالتغيرات التي ستطرأ على دوري أبطال أوروبا قائلاً: "أرى أنه من المثير للاهتمام مناقشة النظم الجديدة. ففي دوري الأبطال، ستكون هناك صيغة جديدة بداية من عام 2024 ننتظرها بشغف، وأعتقد ان المقترح الجديد سيجلب إثارة كبيرة للجمهور ويجب علينا التفكير في الأمر".

من ناحية أخرى، لم تمانع رابطة كرة القدم الألمانية DFL من مناقشة المقترح بلعب مباريات بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى، موضحة أن إقرار أي تغيير في نظام البطولة سيمر بمراحل عديدة حتى تتم الموافقة عليه من حيث توضيح الأمر بالنسبة لكل الجهات المتعلقة بالبوندسليجا سواء كانت أندية مشاركة أو شبكات تليفزيونية ناقلة للبطولة، حيث أن عقود حقوق البث التلفزيوني الحالية تنتهي في موسم 2025-2026، لذا فإن تعديل نظام المنافسة سيتطلب مفاوضات جديدة.

وتأتي هذه المقترحات ضمن محاولات لتجديد دماء الدوري الألماني وبث المزيد من القوة والإثارة للمشاهدين الذي يشعر بعضهم بالملل بسبب قلة المنافسة على لقب الدوري المحسوم غالباً للبايرن، وبالتالي ستزيد مبيعات حقوق النقل التلفزيوني للبطولة والتي توازي حالياً 10% مما يجنيه الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج".