أرقام وبصمات هجومية في مشوار عبد الله السعيد الدولي بعد الاعتزال (تقرير)

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 فبراير 2022 12:26 م

shareicon

مشاركه

أعلن عبد الله السعيد نجم فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، انتهاء مشواره الدولي، عقب المشاركة في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والتي شهدت خسارة منتخب مصر الوطني من السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح، ليفشل الفراعنة في حصد اللقب الغائب منذ عام 2010.

عبد الله السعيد أشار إلى أنه اتخذ قراره قبل انطلاق كأس الأمم 2021، وكان يتمنى التتويج باللقب لختام مشواره ببطولة، ولكن المنتخب السنغالي حقق اللقب في النهائي بالفوز بركلات الترجيح.

السعيد كان عنصرا أساسيا في منتخب مصر الوطني، ويتم الاعتماد عليه من جانب المدربين الأجانب، فكارلوس كيروش المدرب البرتغالي الذي يقود منتخب مصر حاليا، لم يتردد في ضمه لقائمة الفراعنة بكأس الأمم، ومن قبل كيروش، تواجد عبد الله السعيد في منافسات كأس الأمم 2019 تحت قيادة المدرب خافيير أجيري.

وقبل أجيري، اعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر على عبد الله السعيد الذي كان عنصرا أساسيا مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018، كما شارك في مونديال روسيا رفقة الفراعنة، وكان له بصمة هجومية، ونستعرض أبرز الأرقام والمحطات الدولية لعبد الله السعيد بعد اعتزاله الدولي على النحو الآتي: 

وفقا لموقع ترانسفير ماركت، خاض عبد الله السعيد مع منتخب مصر الوطني 55 لقاء بمختلف المسابقات، سجل 6 أهداف وصنع 10 آخرين، وتحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

في المباريات الودية خاض 21 لقاء، سجل هدفين وصنع 5، وفي تصفيات كأس العالم خاض 13 لقاء، سجل 3 وصنع 2، وفي أمم إفريقيا، خاض 12 لقاء سجل هدفا وصنع أخر، وفي تصفيات أمم إفريقيا خاض 6 مباريات، لم يسجل وصنع هدفا، وفي كأس العالم شارك في ثلاث مباريات صنع هدفا ولم يسجل.

في كأس العالم 2018، كان لعبد الله السعيد بصمة هجومية مميزة بعدما صنع هدفا في خسارة المنتخب من السعودية بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات، كما شارك السعيد في ثلاث مباريات، ضد أوروجواي وروسيا وأخيرا السعودية.

في التصفيات الأخيرة لكأس العالم والتي شهدت على تأهل منتخب مصر للمرحلة النهائية لمواجهة السنغال، شارك عبد الله السعيد في ثلاث مباريات، ولكنه لم يسجل أو يصنع.

في كأس الأمم الأفريقية 2021 التي أقيمت في الكاميرون، صنع السعيد هدفا خلال فوز مصر على السودان بهدف دون رد، وشارك في مباراتي غينيا بيساو والسودان ليساهم في تخطي الفراعنة لدور المجموعات من البطولة.