الأهلي يطارد رقما قياسيا أمام الهلال السعودي في مونديال الأندية اليوم

كتب : إيمان جمال

السبت، 12 فبراير 2022 01:16 م

shareicon

مشاركه

تترقب جماهير الأهلي، ما ستسفر عنه مواجهة فريقه أمام الهلال السعودي، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة الجارية، والمقرر إقامتها على ستاد آل نهيان.

ويشارك الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بعد هزيمته من تشيلسي بهدف دون رد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما هُزم الأهلي من بالميراس البرازيلي، بهدفين دون رد، في الجولة نفسها.

ويسعى الأهلى لتحقيق انجازًا كبيرًا في حالة الفوز وحصد المركز الثالث، حيث يتساوى الأحمر مع مونتيري المكسيكي، برصيد ميداليتين برونزيتين لكل منهما، وفي حال فوز الأهلي على نظيره الهلال السعودية، سيصبح الأحمر هو الأكثر حصولًا على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية برصيد 3 ميداليات.

الأهلي تفوق أيضًا على الهلال السعودي، ليصبح هو أكثر فريق عربي أحرز أهدافًا ببطولة كأس العالم للأندية برصيد 13 هدفًا.

وتعد مشاركة الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث هي الرابعة له في كأس العالم للأندية، استطاع الفوز وحصد الميدالية البرونزية في مناسبتين واحتل المركز الرابع مرة وحيدة.

برونزية 2006

البداية كانت في نسخة 2006، عندما واجه الأهلي في هذه المباراة كلوب أمريكا المكسيكي، وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتوج بالميدالية الأولى في تاريخه.

خسارة 2012

ثم شارك الأهلي في نسخة 2012، حيث جاء في المركز الرابع بعد الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد، ليخسر فرصة التتويج بالميدالية البرونزية.

برونزية 2020

حقق الأهلي الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح، ليحصد البرونزية الثانية في تاريخه، في النسخة الماضية من مونديال الأندية.