الأهلي يحقق فوزا تاريخيا على الهلال ويحصد برونزية كأس العالم للأندية.. فيديو

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 فبراير 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

حصد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزا تاريخيا على الهلال السعودي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم.

وسجل أهداف الأهلي ياسر إبراهيم "هدفين" فيما سجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث وأحرز عمرو السولية الهدف الرابع ليحقق الأهلي فوزا عريضا على الهلال السعودي.

الشوط الأول 

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة بين الفريقين، إذ بدأ الأهلي بشكل أقوى، بضغط مبكر من البداية، وهجوم متواصل أجبر الهلال على التراجع الدفاعي.

وسجل ياسر إبراهيم أول الأهداف في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، بعد ركلة ثابتة، نفذها معلول بعرضية مثالية، إلى ياسر إبراهيم الذي سجل برأسية قوية سكنت الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء لبيريرا لاعب وسط الهلال في الدقيقة 14 بعد تدخل عنيف وقوي على عمرو السولية، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويشهر البطاقة الحمراء.

في الدقيقة 17 ينجح ياسر إبراهيم في التسجيل مرة أخرى له وللأهلي برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك محمد العويس، ليتقدم الأهلي بهدفين.

ويشهر حكم المباراة بطاقة حمراء ثانية للهلال حيث تعرض محمد كنو للطرد في الدقيقة 28 بعدما عرقل ياسر إبراهيم بدون كرة.

ويواصل الأهلي هجومه بحثا عن الثالث ولكن معلول أهدر فرصة التقدم بهدف ثالث، بعد انفراد أمام المرمى بعد تمريرة السولية ويسدد معلول ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 40 يسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث للأهلي بعدما راوغ مدافعي الهلال ثم سدد لتصطدم الكرة في لاعبي الهلال ثم تعود إليه ليسددها هذه المرة في الشباك معلنا تقدم الأهلي بالهدف الثالث.

ويهدر محمد شريف فرصة هدف بعد عرضية من معلول أمام المرمى ولكن شريف لم ينجح في السيطرة على الكرة، وتمر الدقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني 

واصل الأهلي هجومه في الشوط الثاني، باحثا عن تعزيز النتيجة حتى جاءت الدقيقة 64 وسجل عمرو السولية الهدف الرابع لصالح الأهلي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد العويس حارس الهلال، ليعلن السولية عن تسجيل الرابع لصالح الأهلي.

ويسجل أحمد عبد القادر الهدف الخامس لصالح الأهلي بعد انفراد تام ولكن تقنية الفيديو تثبت أن عبد القادر كان متسللا ليتم إلغاء الهدف.

ويحاول حسين الشحات التسجيل من خلال متابعة عرضية أرضية من الجهة اليمنى بتسديدة ولكن حارس الهلال يتصدى بنجاح، فيما لم يهدد الهلال مرمى الأهلي مطلقا طوال الشوط الثاني مثلما هو الحال في الشوط الأول، وينتهي  الشوط الثاني بتلك النتيجة ويحصد الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته.