موسيماني يدخل تاريخ كأس العالم للأندية برقم فريد بعد تتويج الأهلي بالبرونزية

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 فبراير 2022 05:13 م

shareicon

مشاركه

حقق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أرقاما تاريخية عقب قيادته للمارد الأحمر لحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي.

يأتي ذلك بعدما فاز الأهلي على الهلال السعودي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

موسيماني أصبح أول مدير فني للأهلي يحصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين على التوالي، إذ يعد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق هو من حقق هذا الإنجاز من قبل ولكن مرة وحيدة فقط، ليكرر موسيماني إنجاز البرتغالي مرتين على التوالي.

موسيماني أصبح أول مدير فني إفريقي يحقق الميدالية البرونزية مرتين على التوالي، فضلا عن كونه أول مدرب في العالم يحقق هذا الإنجاز أيضا مرتين على التوالي ليقود الأهلي المدرب لدخول تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه.

وشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، بعدما قاده موسيماني للفوز على كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية.

وافتتح الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي ثم الخسارة من بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد ثم الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة.