أرقام استثنائية لنجوم تشيلسي ومدربهم بعد التتويج بكأس العالم للأندية

كتب : محمد عادل

الأحد، 13 فبراير 2022 01:34 ص

shareicon

مشاركه

توج فريق تشيلسي الإنجليزي بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد التغلب في المباراة النهائية على نظيره بالميراس البرازيلي 2-1 بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي.

وبحسب الأرقام الصادرة من شركة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام واحصاءات الرياضية، صار البلجيكي روميلو لوكاكو هداف البلوز الأول في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف، كما نجح في تسجيل 10 أهداف على الأقل في آخر 10 مواسم له مع الأندية التي لعب لها.

كما أصبح الألماني كاي هافيرتز أول لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا ثم يسجل في نهائي كأس العالم للأندية التالي مباشرة، بعد ليونيل ميسي الذي فعلها مع نادي برشلونة الإسباني في نسختي 2009 و2011 من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وتوج توماس توخيل مدرب تشيلسي بلقبه الثالث مع تشيلسي في يومه الـ382 كمدرب لتشيلسي، ليضيف هذا اللقب إلي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

الإسباني المخضرم سيزار أزبيلكويتا يعد أكثر اللاعبين سعادة بالفوز بلقب كأس العالم للأندية، بعدما خسر اللقب في مشاركته الأولى أمام كورينثيانز البرازيلي في نهائي نسخة عام 2012.

أزبيليكويتا أصبح أول لاعب في تاريخ البلوز يتوج بالألقاب التالية 

-    الدوري الإنجليزي
-    دوري أبطال أوروبا 
-    الدوري الأوروبي 
-    كأس الاتحاد الإنجليزي 
-    كأس رابطة المحترفين
-    السوبر الأوروبي
وأخيراً كأس العالم للأندية.