منتخب سلاح سيف المبارزة يتأهل لدور الثمانية في كأس العالم بسوتشي

كتب : دينا نبيل

الأحد، 13 فبراير 2022 01:31 م

shareicon

مشاركه

منتخب السلاح

منتخب السلاح

تأهل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة لدور الثمانية في بطولة العالم المقامة بمدينة سوتشي بروسيا، وذلك بعد الفوز على فرنسا في منافسات دور الـ 16.

ويواجه المنتخب المصري في دور الثمانية بالبطولة نظيره كوريا المصنف الرابع عالميا.

يذكر أن منتخب مصر لسلاح المبارزة فاز مؤخرا بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للشباب بصربيا بعد فوزه على سويسرا في المباراة النهائية بنتيجة 45/38.

منتخب سلاح سيف المبارزة يتصدر التصنيف العالمي للشباب

تقدم المنتخب الوطني المصري لسلاح سيف المبارزة، في التصنيف العام للشباب للفرق عقب التتويج بالميدالية الذهبية بكأس العالم للشباب بصربيا.

وحقق المنتخب المصري 361 نقطة في صدارة التصنيف العالمي، بعد التتويج بذهبية كأس العالم، حيث كان منتخب السلاح في المركز الثاني، خلف المنتخب الروسي.

مصر تستضيف كأس العالم الشهر الجاري

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم للسلاح التي تقام بالقاهرة في الفترة من  25 وحتى 27 من فبراير الجاري، وتأتي البطولة بالتزامن مع التألق المصري في السلاح على مستوى منتخبات الشباب و الناشئين.

وتوج مؤخرا لاعب المنتخب الوطني للسلاح أحمد هشام، بالميدالية البرونزية، في إطار منافسات بطولة كأس أوروبا لسلاح السيف للناشئين في رومانيا، بينما حصد منتخب الناشئين تحت 17 عاما الميدالية البرونزية في نفس البطولة.

وسيطر السلاح المصري على التصنيف العالمي على مستوى الشباب والناشئين مؤخرا، وكانت آخر نجاحات منتخب المبارزة في كأس العالم للشباب بالبحرين الفوز بالميدالية الذهبية على حساب المنتخب الفرنسي، بنتيجة 45 - 34، بعد مباراة نهائية قوية بين الفريقين.