"كورة بلس" يرصد حكاية شيماء عبد العزيز اصغر مٌحكمة في تاريخ الكرة المصرية (تقرير)

كتب : رحمة درويش

الأحد، 13 فبراير 2022 05:02 م

shareicon

مشاركه

شيماء عبدالعزيز

شيماء عبدالعزيز

بدأت الحكمة الصغيرة شيماء عبدالعزيز، بنت الإسكندريه وصاحبة الثمانية عشر عامَا، مشوارها في عالم كرة القدم في وقت مبكر للغاية، لكن دون أن تشعر وجدت نفسها تمارس الكرة النسائية، رغم كرهها في البداية لفكرة ممارسة الكرة، كونها من اللعبات العنيفة والرجولية على حد قولها، في ظل وجود عدد كبير من الأندية، تملك فرق لكرة القدم النسائية، ثم صارت بعد ذلك مٌحكمة.

تقول شيماء عبدالعزيز، لـ"Kora PLUS": "في البداية كنت أذهب مع ابن شقيقتي الصغير لمران كرة القدم في الأكاديمية التي يتدرب بها، وكنت أكره كرة القدم في ذاك الوقت وأرى أنها لعبة رجالية، لكن فوجئت يومًا وأنا انتظره، بوجود بنات داخل الأكاديمية، يمارسن كرة القدم، وهو ما أثار فضولي للمشاركة معهن، وبدأت رحلتي هذا اليوم، مع بلوغي سن الثالثة عشر".

وأضافت المٌحكمة الصغيرة: "ذهبت إلى مركز شباب العجمي ولعبت معه موسم، ثم رحلت عنه وانتقلت إلى النادي السكندري الوحيد، الذي يشارك في دوري الكرة النسائية آنذاك، وهو الترام وفكرت جديًا حينها في التحكيم، تدربت كثيرًا وعندما بدأت أختبارات كوبر، وقبول دفعات جديدة سارعت بالالتحاق وتقديم أوراقي، ولسوء حظي فقدت وعيي أثناء إجراء اختبار الجري".

وأشارت أصغر محكمة مصرية: "في المرة الثانية سافرت كفر الشيخ، لإعادة الاختبارات وأكتشفت وقتها، أني مصابة بقطع في الخلفية وتم علاجي، ولكن كنت على وشك فقد الأمل، وبعدها قررت عدم المشاركة مرة أخرى، وتم تحديد موعدا ثالثًا للاختبار في الإسكندرية، وكنت مصابة بإلتهاب في الزائدة، وعندما علمت بتأجيل اختبار كوبر ونقله للقاهرة كنت تعافيت وقتها".

وألمحت الحكم شيماء عبد العزيز: "عندما عاودت لجنة الحكام إجراء اختبار الكوبر، فعاد شعوري بالرغبة الشديدة للمشاركة، وهذه المرة كان الحظ حليفي، أتذكر جيدًا انتظاري للنتيجة في أول يوم رمضان، وحينها اجتازت الاختبارات واحتليت المركز الخامس على مٌحكمات منطقة الإسكندرية لكرة القدم، والمركز السابع والعشرون على مستوى الجمهورية".

وأكدت الفتاة الصغيرة: "أدرت أربع مباريات رجالية حتى الآن، من بينهم مباراة فريقا دربالة والنصر في الموسم الماضي لمواليد 2005، ومباراة النسر الفقي مع فريق اليسرى، وأيضًا مباراة الفريقين طلائع الأسطول والتربية الرياضية لمواليد 2007، كما حكمت أخر مباراة بين فريق الغزالي ونجوم الحضرة، على ملعب سموحة في العام الجاري".

واختتمت حديثها قائله: "في البداية كان يصعب علي تنسيق وقتي بين الدراسة والتدريبات الكروية، ولكن الآن أجيد التفرقة بينهم وأستبعد أي شئ، أخر يقوم بتشتيتي عن كرة القدم، رغم صغر سني أتمنى أن أحكم مباريات في الدوري الممتاز للشباب، ولم يتوقف حلمي على التحكيم المحلي فقط، أطمح في التحكيم الدولي يومًا ما".