بمشاركة صلاح.. ليفربول يفوز على بيرنلي بهدف ويواصل ملاحقة السيتي في البريميرليج

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 13 فبراير 2022 05:51 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

فاز فريق ليفربول على بيرنلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بمشاركة الدولي المصري محمد صلاح.

النتيجة رفعت رصيد ليفربول إلى النقطة 54 في وصافة جدول الترتيب خلف السيتي الذي يتصدر برصيد 63 نقطة فيما يحتل بيرنلي المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

أحداث المباراة

شارك الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول في التشكيل الأساسي لفريقه، ولكنه لم ينجح في التسجيل خلال الشوط الأول.

أول 15 دقيقة شهدت سيطرة على الكرة من جانب ليفربول وطالب محمد صلاح باحتساب ركلة جزاء له بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو لم يحتسب ركلة جزاء، وطالب باستمرار اللعب بشكل طبيعي.

وهدد بيرنلي مرمى ليفربول في انفرادين تصدى لهما أليسون حارس ليفربول ببراعة، فضلا عن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى أليسون لها بشكل رائع.

وكاد ماني أن يسجل بعد عرضية من ركلة حرة تابعها بتسديدة ولكن حارس بيرنلي يتصدى بنجاح، ثم تسديدة قوية من ماني من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس بيرنلي يواصل التألق.

وفي الدقيقة 40 يسجل فابينهو هدف التقدم لصالح ليفربول بعد ركنية تابع ماني عرضيتها برأسية لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء لفابينهو من أمام المرمى، ليسدد بقوة وتسكن الكرة الشباك معلنا تقدم ليفربول بهدف دون رد وينتهي الشوط الأول.

 وفي الشوط الثاني، سيطر بيرنلي على الكرة ولكن دون فعالية هجومية، وسط تأمين وتنظيم دفاعي جيد من جانب ليفربول.

ويهدر جوتا فرصة تسجيل هدف جديد للريدز بعد تمريرة من صلاح تابعها جوتا بتسديدة قوية ولكن حارس بيرنلي يتصدى بنجاح.

ويحاول ليفربول تعزيز الهدف، من خلال بعض المحاولات الهجومية عن طريق صلاح وفيرمينو ولكن دون جدوى وسط تنظيم دفاعي جيد من جانب بيرنلي لينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدف دون رد.