رسميا.. فيفا يقرر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 14 فبراير 2022 05:46 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعادة مباراة منتخبي البرازيل ضد الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والتي توقفت بعد دقائق من بدايتها خلال شهر سبتمر الماضي في موعد وملعب تحدده فيفا.

وكانت المباراة توقفت بعد عدة دقائق من انطلاقها بسبب مطالبة أفراد من الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل بإيقاف المباراة بسبب مشاركة لاعبي الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي.

ووفقا لبيان فيفا فإن لجنة الانضباط أجرت تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية باللقاء، وفي ضوء اللوائح المعمول بها قررت اللجنة إعادة المباراة في موعد ومكان تحدده فيفا.

يأتي ذلك فضلا عن قرار لجنة فيفا التأديبية المتمثل في تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مبلغ 500000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن، وتغريم الاتحاد الأرجنتيني 200000 فرنك سويسري فيما يتعلق بعدم امتثاله للتعليمات الخاصة بالنظام والأمن والتحضير للمباراة والمشاركة فيها، فضلا عن تغريم الثنائي 50 ألف فرنك سويسري.

وتم إيقاف الرباعي الأرجنتيني إميليانو بوينديا، إيميليانو مارتينيز،  جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو مباراتين لعدم امتثالهم لبروتوكول الفيفا الدولي للمباراة الدولية.