مدرب الهلال السوداني قبل مواجهة الأهلي: لا يهم الفوز.. المهم هو تقديم كرة قدم جميلة

كتب : هشام كمال

الإثنين، 14 فبراير 2022 11:41 م

shareicon

مشاركه

أكد البرتغالي جواو موتا مدرب فريق الهلال السوداني، أن ما يهمه في مباراة الأهلي القادمة، هو تقديم كرة قدم جميلة، وليس فقط الحصول على الثلاث نقاط، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جواو موتا في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم على قناة الحياة:" سنحاول أن نلعب كرة قدم ممتعة ونفوز بالمباراة، هي مباراة لها أهمية لنا ونحتاج لنقاط المباراة، لكني gsj من نوعية المدربين الذين يرون أن الفوز مهم جدًا، ولكن هذا لا يمنع تقديم كرة قدم جميلة، البعض يقول أن المهم هو النقاط، ولكن أسف أنا أحب تقديم كرة قدم جميلة".

وأضاف جواو موتا:" أريد حرمان الاهلي مما يحبه في الملعب، وأعطيه مما أحبه أنا في أسلوب اللعب".

وواصل:" لن أعلق على مباريات الأهلي في كأس العالم، لأنها بطولة مختلفة ولها طريقتها، ولكني أحب الأهلي وأعرف نقاط القوة الموجودة في النادي الأهلي".

وعن خسارة الهلال من صن داونز قال:" أنا لا أشعر بأي ضغوط في كرة القدم، العمل في كرة القدم لابد أن يكون سعادة وليس ضغوط، انا سأواجه الأهلي، هو شيء جدا لي وللاعبين، ونريد الفوز لأن الأهلي فريق قوي جدًا، والمباراة ستكون صعبة جدًا، ولكن يجب أن نقوم بمحاولة الفوز، ونستغل كل ما لدينا، نحن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، ويجب استغلال ذلك لتحقيق الفوز".

وتابع:" الأهلي لم يكن محظوظًا في السودان العام الماضي، وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية، ولكني متأكد أنها ستكون مباراة قوية وصعبة، الأهلي فريق مختلف ويلعب كرة قدم جماعية، ويدربه مدرب فاز بهذه البطولة أكثر من مرة، ولكن نحن في الهلال بدأنا بناء هذا الفريق منذ وقت قريب".

وتحدث موتا عن إمكانية حضور الجماهير في مباراة الأهلي:" لست متأكدًا من المعلومة، ولكني اتمنى أن يحضر اكبر عدد ممكن من الجماهير، ربما 5 او 10 آلاف لا أعرف، لا أحب التدخل في هذه الأمور، وظيفتي فقط هي إدارة الفريق".

واستطرد:" "الأهلي مليئ باللاعبين الجيدين جدًا، وفريقه قوي وليس فقط على المستوى الفردي، الشيء الأروع للاهلي هو انه فريق قوي على المستوى الجماعي، كمدير فني، لا أحب تقييم الافراد، محمد شريف جيد جدا ولا يلعب كثيرًا، هناك لاعبين جيدين ولا يشاركون كثيرا".

وأخيرًا قال:" الصعود سيكون أمر صعب ولكنه ليس مستحيلًا، سنواجه فرق قوية مثل الأهلي وصن داونز، وأيضًا امام المريخ، الغريم التقليدي في السودان، ولكن يجب أن أؤمن بفريقي، وأعرف قدرات اللاعبين، وليس لدينا فريق بقوة كبيرة وذو مهارات، ولكن علينا ان نتحكم باللياقة البدنية ونتعامل مع التفاصيل الصغيرة في الفريق".