المكسيك تنظم كأس الكونكاكاف للكرة النسائية

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 05:15 م

shareicon

مشاركه

أعلن اتحاد منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) عن إقامة كأس الكونكاكاف لكرة القدم النسائية في مدينة مونتيري بالمكسيك في الفترة من 4 إلى 18 يوليو المقبل.

تأتي أهمية هذه البطولة، حيث أنها ستحدد الفرق المتأهلة من منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي إلى بطولة كأس العالم لكرة لقدم النسائية والتي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو حتى 20 أغسطس 2023، بالإضافة إلى أن بطل البطولة سيتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس.

ويبدأ المنتخب الأمريكي للسيدات رحلة سعيه للحفاظ على لقب كأس العالم الذي حصل عليه في البطولة السابقة التي أقيمت في فرنسا عام 2019 من خلال بطولة الكونكاكاف التي يحمل لقبها أيضًا عندما فاز بالبطولة السابقة التي أقيمت على أراضيه عام 2018.

المنتخب الأمريكي تأهل مباشرة لبطولة الكونكاكاف صحبة المنتخب الكندي باعتبارهما الأعلى في تصنيف الفيفا في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي.

ويشارك في كأس الكونكاكاف لكرة القدم النسائية 8 منتخبات، أمريكا وكندا، بالإضافة لـ6 منتخبات ستتأهل من خلال تصفيات تضم 30 منتخبًا مقسمين إلى 6 مجموعات، ويتأهل متصدر كل مجموعة للبطولة.

وتبدأ التصفيات غدًا الأربعاء، وتنتهي في الثاني عشر من إبريل.

ومن خلال هذه البطولة يتأهل 4 فرق لمونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023 بشكل مباشر، مع وجود فريقين سيلعبان مباريات إقصائية مع 8 فرق آخرين من مختلف القارات ستجرى في فبراير من العام القادم.