دجوكوفيتش: مستعد للتضحية ببطولات جراند سلام في سبيل عدم تلقي لقاح كورونا

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 09:46 م

shareicon

مشاركه

أكد نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش أنه سيضحي بالمشاركة في بطولات جراند سلام من أجل عدم تلقيه اللقاح الخاص بفيرس كورونا المستجد.

كان دجوكوفيتش قد تم استبعاده من بطولة أستراليا المفتوحة -أولى بطولات الجراند سلام في الموسم- بل تم منعه من دخول الأراضي الأسترالية بسبب عدم تلقيه للقاح.

وفي حديث مع شبكة BBC  الإنجليزية، صرح دجوكوفيتش قائلًا: "إن عدم حضوري لبطولة رولان جاروس وويمبلدون سيكون الثمن الذي سأدفعه في سبيل عدم حصولي على اللقاح".

وأردف دجوكوفيتش: "لست ضد اللقاح، فقد تلقيت لقاحًا من قبل وأنا صغير، لكن لا توجد بطولة تنس تستحق أن أضحي بسببها عن حقي في إقرار تلقي اللقاح من عدمه".

 ولم يتضح إلى الآن عن وضع اللقاح بالنسبة للمشاركة في بطولات جراند سلام المقبلة، ولكن المؤشرات تقول أن الإجراءات ستظل كما كانت في أستراليا، وهذا يعني أن اللاعبين المشاركين يجب أن يحصلوا على لقاح الكورونا، أو تقديم إعفاءات طبية موضحًا فيها سبب عدم تلقي اللقاح.

يذكر أن دجوكوفيتش يحتل المركز الأول في تصنيف التنس العالمي في الوقت الحالي، وهو الحاصل على 20 بطولة جراند سلام متساويًا مع السويسري روجر فيدرير، وكلاهما يحتلان المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر حصولاً على جراند سلام خلف الإسباني رافايل نادال الذي حصل على بطولة جراند سلام رقم 21 عندما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة يناير الماضي.