مانشستر سيتي يفترس سبورتنج لشبونة بخماسية نظيفة

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 11:53 م

shareicon

مشاركه

افترس نادي مانشستر سيتي مضيفه نادي سبورتنج لشبونة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بخماسية دون مقابل، ليصبح أول المتأهلين إكلينيكيًا إلى الدور ربع النهائي.

وافتتح نادي مانشستر سيتي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثامنة عن طريق رياض محرز بعد تمريرة من كيفن دي بروين يحولها الجزائري في المرمى.

ولم ينتظر مانشستر سيتي كثيرًا حتى أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 17 عن طريق بيرناردو سيلفا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك سبورتنج لشبونة.

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك نسبيًا مع سيطرة كاملة من مانشستر سيتي، حتى جاءت الدقيقة 31 بالخبر السار الثالث للإنجليز عن طريق فيل فودين بعد صناعة رائعة من رياض محرز.

ضغط مانشستر سيتي تواصل حتى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليضيف بيرناردو سيلفا الهدف الرابع بعدما غيرت تسديدته اتجاهها إلى شباك أصحاب الأرض.

انطلق الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول وضغط مهول من مانشستر سيتي، وسريعًا سجل بيرناردو سيلفا الهدف الخامس لكنه أُلغي بعد ذلك بسبب التسلل.

10 دقائق أخرى كانت كفيلة لمانشستر سيتي بإضافة الهدف الخامس عن طريق رحيم ستيرلينج.

واكتفى مانشستر سيتي بهذه الخماسية في مرمى سبورتنج لشبونة مع سيطرة سلبية كبيرة من فريق جوارديولا لكن دون خطورة كبيرة، لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة لصالح مانشستر سيتي.