جوزيه بيسيرو: رحيلي عن الأهلي "غلطة العمر" وموسيماني حقق كل ما يُمكن

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 16 فبراير 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

وصف البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، رحيله عن القلعة الحمراء بـ "غلطة العمر" بالنسبة له، مشددًا على أنه إذا عاد به الزمن لم يستجب لضغوطات بورتو البرتغالي للرحيل وكان يفضل البقاء داخل جدران قلعة الجزيرة.

أضاف بيسيرو في تصريحات نقلتها صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن رحيله عن الأهلي المصري في موسم 2015 - 2016، كان خطأ العمر له، قائلاً: "لم يكن يتوجب علي الرحيل، ولو عاد بي الزمن لبقيت، لكن بورتو كان يضغط علي بشدة ويطلب مني القدوم، وبورتو هو أكبر فريق في بلدي البرتغال، ووافقت لكن لم يكن بورتو بأفضل أحواله وقتها كما هو الآن، وكان يتوجب علي البقاء مع الأهلي".

تابع: "ما حققه موسيماني مدرب الأهلي مع الفريق أمر ممتاز للغاية، لقد حقق كل ما يمكنه القيام به، بالألقاب القارية والمحلية وحصد برونزية كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين، وحتى مع خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي لصالح الزمالك، فإنه قادر على الفوز به مجدداً".

وعن الضغوطات التي يعاني منها رغم كل ما حققه، قال: "هذا الأمر يعود إلى أن قدر مدرب الأهلي أن يكون دائمًا تحت الضغط، ودائمًا مطالب بالانتصارات وتحقيق الأفضل".

وواصل: "خسارة الهلال الكبيرة أمام الأهلي، بالنهاية مباراة وانتهت، وقال: من السهل أن تقوم بتحليل مباراة بعد انتهائها، لكن ما أثق به أن الهلال قادر على العودة قوياً، وأن يتجاوز ما حصل".

استكمل: "حضرت إلى الإمارات خصيصاً من أجل حدثين، وهما كأس العالم للأندية الذي شاهدت فيه عدداً من المباريات، ولزيارة إكسبو 2020 دبي، الذي سأبدأ فيه من الجناح الخاص لبلدي البرتغال، وسأقوم باستكشافه بعدما شدتني الصور والفيديوهات الرائعة فيه".

وأشاد بتنظيم الإمارات لكأس العالم للأندية في أبوظبي، وقال: عشت أجواءً مميزة خلاله واسترجعت ذكريات جميلة، خصوصًا في مباراة الهلال السعودي والأهلي المصري، التي أقيمت على استاد آل نهيان، لتجتمع 3 أندية ارتبطت بها، حيث دربت الهلال والأهلي، وكنت مدرب الوحدة الذي يخوض مبارياته على هذا الملعب.