تحديات العرب في الجولة الثانية.. بداية الأهلي والوداد يسعى لصدارة مجموعة الزمالك

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 17 فبراير 2022 03:04 م

shareicon

مشاركه

تنطلق غدًا، الجمعة، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بمواجهات قوية ومنافسات شرسة، تشهد تحديات مُختلفة للفرق العربية المتواجدة في المسابقة، وعلى رأسهم الأهلي الذي سيواجه الهلال السوداني والزمالك الذي سيواجه ساجرادا الأنجولي.

أولا: الأهلي والزمالك 

بالنسبة إلى الأهلي يستهدف انطلاقة قوية في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، ولكن هناك رقم خاص يراود أذهان المارد الأحمر تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني يكمن في رغبته في تحقيق أول فوز على الهلال السوداني في السودان، في ظل خوض المباراة على ملعب الجوهرة.

ولم يسبق وأن تغلب الأهلي على الهلال في السودان، الأمر الذي مثل عقدة كبيرة بالنسبة للفريق الأحمر الذي يستهدف استغلال نجاحاته خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الفوز ببرونزية مونديال الأندية، وتحقيق الفوز على الهلال في السودان.

في المقابل، يستهدف الزمالك تصحيح مساره، في ظل التراجع الفني الذي يؤثر سلبا على الفريق خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الخسارة من سموحة في الدوري بهدفين دون رد فضلا عن التعادل مع بترو أتلتيكو على ستاد القاهرة في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدفين.

ولن تكون مهمة الزمالك سهلة رغم ضعف المنافس، بالنسبة لتاريخ الزمالك، ولكن الأزمة تكمن في خوض الزمالك المباراة في أنجولا على ملعب ساجرادا مما يخدم الفريق الأنجولي، وقد يُصعب الأمور على الزمالك.

وفاق سطيف ضد الرجاء المغربي 

المجموعة الثانية تشهد مواجهة قوية بين وفاق سطيف الجزائري والرجاء المغربي، بعد فوز وفاق سطيف في الجولة الأولى خارج دياره بهدف دون رد على حوريا الغيني، فيما فاز الرجاء على أمازولو الجنوب إفريقي بهدف دون رد، الأمر الذي يعكس قوة المواجهة بين الفريقين، إذ يسعى كل فريق للانفراد بصدارة المجموعة عن طريق التغلب على الأخر.

الوداد المغربي يسعى لمواصلة الانتصارات 

يبحث فريق الوداد المغربي المتواجد في مجموعة الزمالك عن مواصلة الانتصارات عندما يواجه بترو أتلتيكو في أنجولا في الجولة الثانية، عقب فوزه على ساجرادا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

ولن تكون مهمة الوداد سهلة في ظل قوة بترو أتلتيكو الذي أثبتها من خلال التعادل مع الزمالك في ستاد القاهرة بهدفين مقابل هدفين، وامتلاكه لعناصر مميزة بالسرعة قادرة على تحطيم دفاعات المنافس.

الترجي ضد بلوزداد 

يبحث الترجي التونسي عن مواصلة انطلاقته القوية في الجولة الثانية عندما يواجه شباب بلوزداد الجزائري، وكان الترجي فاز على جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا برباعية نظيفة، وسط تألق من محمد علي بن رمضان نجم الفريق فيما تعادل شباب بلوزداد مع النجم الساحلي التونسي في تونس، ولذلك ستكون المباراة ذو أهمية خاصة بالنسبة للفريقين.