خوان براون مدرب الإسماعيلى: تجربتى تحتاج "الصبر".. وتواصلت مع محمد عواد لهذا السبب "حوار"

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 17 فبراير 2022 03:57 م

shareicon

مشاركه

خوان براون

خوان براون

- جئت إلى الإسماعيلي في توقيت صعب.. والصفقات تحتاج وقت للتأقلم

- لا أتابع بن شرقي جيدا مع الزمالك.. وعواد حارس متميز

- موسيماني قام بعمل عظيم مع الأهلي.. والإجهاد سبب هزيمة الهلال من الأهلي

-  رسمت أسماء أولادي وتواريخ ميلادهم على جسدي.. ولدي "وشم" لكرة القدم

حالة من الغضب، تسيطر على جماهير الإسماعيلي، بعد تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، حيث فشل الدراويش في تحقيق أي فوز على مدار المسابقة منذ بدايتها، حيث خاض 9 مواجهات حقق خلالهم التعادل في 3 مواجهات وهُزم في 6 لقاءات أخرى، فيما كان أخرها الهزيمة من بيراميدز، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ستاد الدفاع الجوي، في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري، ليحتل الإسماعيلي المركز السابع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب المسابقة المحلية، برصيد 3 نقاط.

يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي، أكد في تصريحات إذاعية أن فريقه يحتاج إلى مدرب مصري قوي قادر على السيطرة على اللاعبين والتعامل مع الضغط الجماهيري، لذا أجرى "kora plus " أول حوار صحفي مع خوان براون المدير الفني للإسماعيلي، عقب هزيمة الفريق من بيراميدز ليتحدث عن تجربته الكاملة مع الدراويش وعن تواجده في مصر لأول مرة وعن رأيه في الدوري المصري والأندية المنافسة.

في البداية نرحب بك في مصر ونود أن تنقل لنا تفاصيل تجربتك الأولى في الدوري المصري مع الإسماعيلي؟

شكرًا جزيلًا على الترحيب، سعيد بتواجدي في الإسماعيلي فهو نادي له تاريخ كبير وجماهير عريقة وأحب المعاملة الودودة التي يعاملني بها المشجعين، ولكني أرى النادي لا يمر بأفضل مرحلة له، ودائمًا أحاول أن أنقل لرئيس النادي محاولاتنا لتكوين فريق صلب ومتحد حتى نصعد من قاع الترتيب بجدول الدوري المصري ونخرج من الموقف المتواجدين به.

وأرى أن الفريق يكون أكثر صلابة يومًا تلو الأخر ولكن نحتاج لبعض الهزائم حتى نتمكن من الخروج من الموقف المتواجدين فيه والصعود في ترتيب الجدول هذه هي طبيعة كرة القدم.

وماتقييمك لتجربتك مع الإسماعيلي حتى الأن؟

تحدي صعب ولكن لدي طاقة وحماس لتخطي هذا التحدي وجئت من بلدي من أجل هذا.. وأقول للجماهير أنني أبذل كل مالدي وليس أمامي سوى الفوز والعمل والعمل من أجل الخروج من تلك الفترة الصعبة.

ما أصعب ما يواجهك في الإسماعيلي؟

أصعب ما أواجهه مع الإسماعيلي هو وضع الفريق في ترتيب جدول الدوري المصري ، كما أنني جئت في ظروف صعبة كان النادي في حالة تغيير لمجالس الإدارة وحالة من عدم الاتحاد ولكني دائمًا أعبر عن امتناني لرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة على مساندتهم الدائمة لي.

وماذا عن الصفقات الجديدة التي أبرمتها مع الفريق .. هل تراها صنعت الفارق؟

بالتأكيد الصفقات الجديدة ستساعدنا فأول مباراة خاضها أكبر عدد من اللاعبين الجددد كانت أمام فيوتشر، ولكن بالتأكيد يحتاجون وقت من أجل التأقلم والتجانس فهم جميعًا من ثقافات وجنسيات مختلفة  ولكن ليس لدي شك بأننا سنتقدم للأمام ولكن الأمر كله يحتاج الصبر.

كيف تتعامل مع الضغوطات الجماهيرية والمطالبات بالفوز رغم وضع الفريق الصعب حاليًا؟

كرة القدم تعنى الضغوطات فالضغط  متواجد في كل الدوريات حول العالم والحل الوحيد للخروج منه هو البعد عنه والتركيز في كل مباراة على حدا من أجل عمل توازن واستقرار بين اللاعبين وفي مختلف المراكز .

وماذا عن هجوم بعض رموز الإسماعيلي عليك؟

أنا أرحب بالنقد البناء من أجل التطوير من نفسي ومن الفريق ولكني أرفض النقد الهدام وكل ما أقوله أن من ينتقد يجب أن يكون على دراية بكافة ظروف الفريق واللاعبين وكل شئ حتى يتمكن من تكوين وجهة نظر صحيحة ولكن كيف يمكن للغير أن ينتقدني وهو لايعلم كل شئ هذا ما أتعجب منه وأرفضه.

أزمة الهزيمة والتعادل في الدقائق الأخيرة وعدم الفاعلية الهجومية للإسماعيلي كيف ستحلها؟

أعرف أننا لدينا مشكلة في خط الهجوم وإنهاء الهجمات لصالحنا ولكن مع الوقت وحدوث التفاهم بين اللاعبين سنحلها نهائيًا وبالتأكيد الصفقات الجديدة التي تعاقدنا معها ستساعد الفريق هجوميًا فيما يخص الفاعلية الهجومية.

بصفة عامة مارأيك في الدوري المصري وما أصعب فريق واجهته حتى الأن؟

الدوري المصري هو دوري متكافئ ولا يوجد فروق كبيرة بين الأندية فالجميع يمكن أن يفوز ويتعادل فهو دوري بدني من الدرجة الأولى.

الزمالك هو أصعب خصم واجهته في الدوري المصري حتى الآن، وأيضًا الجونة رغم فوزنا عليه ولكنه يقدم كرة مميزة وخصم قوي.

بصفتك كنت مدربًا سابقًا لبن شرقي في الهلال .. كيف رأيت تطور مستواه مع الزمالك؟

لست ملمًا بأداء بن شرقي مع الزمالك بشكل كبير ولكني في فترته مع الهلال كان يقدم مستويات جيدة وكلما احتجته للمشاركة كان يقدم كل ماهو مطلوب منه.

وماذا عن محمد عواد الذي تواجد معك في نادي الوحدة السعودي أيضًا؟

محمد عواد كان حارسنا الأساسي في الوحدة السعودي، فهو حارس مميز وتواصلت معه من فترة للاطمئنان عليه وكان لا يشارك مع الزمالك ولكنه يشارك حاليًا وأرى فرصته قائمة لتقديم مستويات مميزة لأنه يستحق.

ومارأيك في مواجهة الهلال والأهلي في كأس العالم للأندية بصفتم كنت مدربًا للأزرق السعودي؟

أرى أن عوامل كثيرة أدت لتلك النتيجة القاسية فالهلال بدل مجهود بدني كبير ضد تشيلسي ووصل لمباراة الأهلي وهو مرهق بالإضافة إلى نزول اللاعبين الاحتياطيين وأيضًا الطرد والنقص العددي من بداية المنافسة كل تلك العوامل أثرت بالسلب على أداء الأزرق.

رغم النتائج الجيدة لموسيماني مع الأهلي إلا أنه يتعرض لهجوم كبير مارأيك في مايقدمه؟

أنا أرفض تقييم المدربين لأنني أعلم أن كل مدرب له ظروف خاصة يعمل بها وهو الوحيد الذي يكون على دراية بلاعبيه ولكن بصفة عامة أرى أن موسيماني قام بعمل عظيم مع الأهلي.

خلال فترة تواجدك في مصر ما أكثر الصفات التي لاحظتها على المصريين؟

شعب عاطفي وودود ويتعامل بعاطفته كثيرًا ويستقبلونني بكل لطف بالإضافة إلى أنهم مولعين بحب كرة القدم وأعلم ذلك منذ أن كنت مدربًا للهلال وخضنا البطولة العربية في مصر، رأيت مدى حبهم وعشقهم لها فهي اللعبة الأولى بالنسبة إليهم وتحظي باهتمام كبير منهم.

لاحظ الجميع وجود رسومات "تاتو" كثيرة على جسدك مما أثار فضولنا لمعرفة معناهم؟

نعم لدى الكثير منهم وخاصة على ذراعي.. أنا رسمت أسماء أولادي إبني وبناتي وتواريخ ميلادهم بالإضافة إلى رسمة كرة القدم تأكيدًا على حبي لها وشغفي بها منذ أن كنت صغيرًا وأيضًا توجد علامة الحماية ورسومات خاصة بديانتي وطقوسي.

في النهاية ماهي رسالتك التي تود أن ترسلها لجماهير الإسماعيلي؟

أقول لهم أنا سعيد بمساندتكم لي ومعاملتكم الطيبة معي ولكن الفريق يمر بمرحلة ليست سهلة فأنا أعلم أن الصبر صعب في كرة القدم

والجميع يكون مستعجل الفوز فهذه هي الطبيعة ولكننا نحتاج أن نمر من تلك المرحلة بالصبر والتكاتف حتى نصل لأهدافهم.