خاص لـ"كورة بلس".. اللجنة الأولمبية تنتهي من خطة إعداد الاتحادات لأولمبياد باريس 2024

كتب : حسام زايد

الخميس، 17 فبراير 2022 09:57 م

shareicon

مشاركه

اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية

أكد مصدر داخل اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لـ"kora plus" أن اللجنة انتهت من خطة إعداد الاتحاد الرياضية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأضوح المصدر: "اللجنة الأولمبية تلقت خطة الإعداد من جميع الاتحادات، وتشمل هذه الخطة برامج الإعداد للتأهل إلى الأولمبياد، وهدف كل اتحاد سواء بالمشاركة أو بتحقيق مركز معين أو تحقيق ميدالية أولمبية، إضافة إلى الدعم المالي المطلوب لكل اتحاد لتحقيق أهدافه".

وأضاف: "اللجنة الأولمبية راجعت خطط كل الاتحادات بشأن أولمبياد باريس 2024، وكذلك بشأن الدعم المالي المطلوب، وسيتم رفع الخطة العامة إلى وزارة الشباب والرياضة خلال أيام لاعتماد الدعم المالي لبدء تنفيذ برامج الإعداد حسب كل اتحاد".

واختتم المصدر تصريحاته بالتأكيد على أن عامل الوقت مهم للغاية بشأن تجهيز أبطال الاتحادات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في ظل ضيق الوقت بعد انتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، حيث يتبقى فقط عامين ونصف على بداية الدورة الأولمبية.

جدير بالذكر أن بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 حققت 6 ميداليات أولمبية، عباراة عن ذهبية فريال أشرف فى الكاراتيه، وفضية أحمد الجندى فى الخماسى الحديث، و4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة وجيانا فاروق في الكاراتيه.