أرسنال يحتفى بإنجازات الشابة فيفان ميديما بتمثال "تقرير"

كتب : حاتم شعبان

السبت، 19 فبراير 2022 02:25 م

shareicon

مشاركه

كشف نادي أرسنال الإنجليزي صباح اليوم السبت بالتعاون مع شركة رياضية خاصة، وللمرة الأولى في التاريخ النقاب عن تمثال للاعبة كرة قدم، وهو للاعبة خط وسط الفريق الهولندية الشابة فيفيان ميديما، تقديراً لدورها وما قدمته على الصعيدين المحلي والدولي، سواء مع منتخب الأورنجي أو الفريق اللندني، وأتاح النادي الفرصة لجمهوره في مختلف أنحاء العالم، لمشاهدة هذا التمثال من خلال فيديو خاص بهذه المناسبة، سيتم بثه عبر منصات الإعلام الخاصة بالنادي.

وتهدف فكرة إنشاء هذا التمثال إلى تذكير جماهير أرسنال، بالدور الأساسي الذي لعبته فيفان ميديما، في تحقيق الكثير من البطولات والنجاحات والإنجازات، في واحدة من أكثر المراحل التاريخية تميزاً في تاريخ النادي الممتد لنحو 136 عاماً، تم إنشاء هذه التمثال باستخدام  الفولاذ المجلفن، مع إضافة اللون البينك.

 

المهاجمة الهولندية ڤيڤيان ميديما وصلت لـ100 هدف، بقميص نادي أرسنال الإنجليزي في 100 مباراة فقط خاضتها، بعد تسجيلها هاتريك في شباك سلاڤيا براج التشيكي، وهو ما يعد رقم نادر حدوثه في دوريات السيدات حول العالم، سواء عربيًا او افريقيًا وكذلك عالميًا، ونادر الحدوث كذلك في دوريات الرجال المختلفة.

ولم تتوقف الإنجازات عند هذه الحد، بل لعبت مهاجمة أرسنال وهدافة الدوري الإنجليزي، التاريخية ڤيڤيان ميديما مباراتها رقم 100 بقميص المنتخب الهولندي وسجلت خلالهم 83 هدف، وهي بسن 25 سنة فقط، وهو رقم لم تصل إليه أي لاعبة في تاريخ الفريق والمنتخب من قبل.

أخر إنجازات اللاعبة الأسطورة صاحبة الخمس وعشرون عامًا، تسجيل 8 أهداف في 177 دقيقة لعب في أولمبياد طوكيو الأخيرو، محطمةً بذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعبة في نسخة واحدة، وحلصت على لقب هدافة البطولة.