تعرف على حظوظ الزمالك في التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال بعد تعادل ساجرادا

كتب : محمد نور

السبت، 19 فبراير 2022 08:42 م

shareicon

مشاركه

واصل فريق الزمالك في معاناته بدوري أبطال أفريقيا بعد تعادل سلبيًا أمام نظيره ساجرادا الأنجولي الذي يلعب بهذا الدور للمرة الأولى بتاريخه.

وتعادل الزمالك أمام ساجرادا سلبيًا بالمباراة التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا،

وفشل الأبيض في أن يحقق الانتصار الأول له بدور المجموعات في المباراة الثانية له على التوالي بالبطولة حيث تعادل في الجولة الأولى أيضًا بصعوبة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لكل منهما.

ويحتل الزمالك بهذا التعادل الترتيب الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط جمعهما من التعادلين، فيما يحتل بترو أتلتيكو الأنجولي صدارة المجموعة بـ4 نقاط جمعهما من تعادل أمام الزمالك ثم الفوز اليوم أمام الوداد المغربى الذي يحتل بالمركز الثانى برصيد ثلاث نقاط فيما يتذيل ساجرادا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وعن حظوظ الزمالك في التأهل فالمشوار لا يزال طويلًا حيث يتبقى 4 جولات أمام الأبيض بينهم مباراتي العودة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي وساجرادا، وأيضًا مباراتي الذهاب والعودة أمام الوداد المغربي.

ومن أجل إحياء آمال الزمالك في المجموعة سريعًا يجب عليه الفوز أمام الوداد المقرر لها يوم 26 فبراير الجاري ليصل رصيده إلى 5 نقاط في المقابل ستكون نتيجة التعادل أمام ساجرادا وبترو أتلتيكو في الجولة ذاتها النتيجة الأفضل للزمالك، أما في حالة فوز بترو أتلتيكو سيعزز صدارته إلى 7 نقاط وسيرتقي الزمالك للمركز الثاني.

أما في حالة خسارة الزمالك أمام الوداد في الجولة القادمة ستكون الأمور صعبة على الأبيض، وسيحتاج للدخول في حسابات معقدة أكثر من أجل التأهل للدور التالي.

بالطبع ستكون الأمور صعبة على الزمالك خاصة أن المباراة على ملعب الوداد المغربي بـ "ستاد محمد الخامس"، كما أن الوداد محتلًا لصدارة الترتيب الدوري المغربي، أي أنه سيكون خصمًا صعبًا للغاية أمام الأبيض لكن سيقوم كارتيرون بإصلاح بعض الأخطاء التي ظهرت بالجولتين الماضيتين مع الفريق.