توتنهام يقتل مانشستر سيتي بـ "مرتدات" هاري كين

كتب : هشام كمال

السبت، 19 فبراير 2022 09:27 م

shareicon

مشاركه

استطاع توتنهام تحقيق فوزًا مهمًا على مانشستر سيتي بثلاثة مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد الخاص بمانشستر سيتي.

توتنهام لم يحتاج لوقت طويل من أجل إحراز الهدف الأول، حيث تمكن كولوسيفسكي من إحراز الهدف الاول في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وبعدها سيطر مانشستر سيتي على المباراة بالكامل، وكان كانسيلو قريب من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 17، بعد اختراق من الجبهة اليسرى، ولكن تسديدته تذهب بجانب القائم الأيسر.

وظهر جوندوجان بتسديدة خطيرة في الدقيقة 20، بعد تمريرة من سترلينج من داخل منطقة الجزاء، لجوندوجان الذي سددها بقوة ولكنها تصطدم بالقائم الأيسر للحارس هوجو لوريس.

واستطاع جوندوجان نفسه أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 33 من عمر المباراة، وذلك بعد خطأ من الحارس هوجو لوريس في إخراج الكرة، لتصل إلى اللاعب الألماني الذي حولها بنجاح في شباك توتنهام معلنًا عن هدف التعادل.

في الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي ضغطه، ولكن تمكن توتنهام من القيام بهجمة مرتدة خطيرة، عن طريق سون الذي أرسل عرضية إلى هاري كين الخالي من الرقابة، ليحرز الهدف الثاني للضيوف، في الدقيقة 59.

وكاد كين نفسه أن يحرز الهدف الثالث بعدها بخمس دقائق فقط، بعد انفراد تام بالحارس البرازيلي إيدرسون، ولكن الحارس تألق وأنقذ الهدف الثالث.

وتمكن هاري كين من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 74، ولكن تقنية الفيديو عادت وألغت الهدف بداعي وجود تسلل.

وتمكن رياض محرز من إحراز هدف التعادل من ركلة جزاء حصل عليها مانشستر سيتي بعد العودة لتقنية الفيديو، ليحرز هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع.

وبعد اعتقاد الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل، استطاع كولوسيفسكي أن يصنع الهدف الثالث والقاتل لتوتنهام، على رأس هاري كين، الذي تمكن من تحويلها إلى الشباك بنجاح معلنًا عن الهدف الثالث.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد توتنهام إلى 39 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي، وبفارق ست نقاط فقط عن ليفربول الثاني.