ملخص الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.. مشاهد مثيرة وسقوط مفاجئ للسيتي

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 20 فبراير 2022 01:51 م

shareicon

مشاركه

شهدت منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، نتائج ومباريات مثيرة، خاصة بعد سقوط مانشستر سيتي في فخ الهزيمة من توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليقترب ليفربول أكثر من السيتي صاحب الصدارة، وذلك عقب فوز الريدز على نوريتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فكانت البداية كانت مع مباراة وست هام يونايتد الذي تعادل مع نيوكاسل بهدف مقابل هدف، فيما فاز أرسنال على برينتفورد بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي أرسنال إيميل سميث وساكا، فيما خسر أستون فيلا من واتفورد بهدف دون رد.

وفي مباراة ليفربول أظهر محمد صلاح الدولي المصري تألقا واسعا بعدما سجل هدفا في فوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل ماني ولويس دياز هدفين.
ساوثهامبتون فاز على إيفرتون بهدفين دون رد، فيما خسر كريستال بالاس من تشيلسي بهدف دون رد، وفاز بيرنلي على برايتون بثلاثية نظيفة، فيما حقق توتنهام فوزا مثيرا على السيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل هاري كين هدفين.

ترتيب الدوري الإنجليزي 

نتائج مباريات أمس أشعلت بطولة الدوري، فبعدما كان السيتي مبتعدا بالصدارة أصبح هناك أملا بالنسبة إلى ليفربول صاحب الوصافة، والذي رفع رصيده إلى النقطة 57 خلف السيتي صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة، فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 50 نقطة ثم مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة ثم وست هام في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، ثم أرسنال برصيد 42 نقطة.

وفي المركز السابع يأتي توتنهام عقب انتصاره على السيتي أمس، برصيد 39 نقطة، ثم وولفرهامبتون برصيد 37 نقطة، ثم برايتون في المركز التاسع برصيد 33 نقطة ويعاني ليستر سيتي بتواجده في المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة، واتفورد في المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة ثم بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة، وأخيرا نوريتش سيتي برصيد 17 نقطة.

قائمة الهدافين

النجم المصري محمد صلاح مازال يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا وأقرب منافسيه دييجو جوتا لاعب ليفربول برصيد 12 هدفا، ثم رحيم ستيرلينج لاعب السيتي برصيد 10 أهداف، ثم ساديو ماني برصيد 9 أهداف، ثم جيمي فاردي بنفس الرصيد ثم كريستيانو رونالدو بنفس الرصيد الأمر الذي يعكس ابتعاد صلاح بالصدارة.

أرقام عامة

ليفربول صاحب أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 64 هدفا، ثم السيتي برصيد 63 هدفا، وبالطبع ساهم صلاح في هذا الرقم المميز لفريق ليفربول كونه هداف الريدز في الدوري هذا الموسم برصيد 17 هدفا.