مساعد فايلر: لولا كورونا لاستمرينا في الأهلي موسمين ولا أمانع تدريب الزمالك

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 21 فبراير 2022 10:05 ص

shareicon

مشاركه

ديفيد سيزا

ديفيد سيزا

أكد ديفيد سيزا، مدرب النادي الأهلي السابق، ومساعد رينيه فايلر، المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، أنه لا يُمانع العمل في مصر وتولي تدريب نادي الزمالك، إذا عُرض عليه الأمر، يأتي ذلك في ظل الأنباء المترددة حول مستقبل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، عقب تراجع نتائج الفريق في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، لاسيما بعد التعادل السلبي الذي حققه الأبيض مع فريق ساجرادا الأنجولي، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

أضاف سيزا خلال تصريحاته عبر قناة الحياة: "الأهلي فريق كبير وشرف لي العمل فيه بالمستقبل، ولكن ليس لدي مشكلة في العمل بنادي الزمالك، نحن هنا نتحدث عن نادٍ كبير مثل الأهلي وبيراميدز، ولكن فايلر متعاقد مع نادي في اليابان لمدة موسمين، ولكن أنا متاح لكل الأندية، وكان لدي شعور عظيم مع الأهلي وأتواصل مع الكثيرين هناك، وربما أعمل في الأهلي مستقبلًا".

تابع: "بيراميدز أيضًا نادي كبير، وهناك فريق مصري تحدث معي خلال الفترة الماضية، ولكن لم يتم التعاقد في النهاية".

وواصل: لقد قضيت فترة عظيمة داخل الأهلي، رغم صعوبتها، حصدنا كأس السوبر على حساب الزمالك، وتردد اسمي للتواجد مع جهاز بيتسو موسيماني مجرد شائعات".

وعن قرار رينيه فايلر بالرحيل عن الأهلي، قال: "كنا نعمل بشكل طيب جدًا مع الأهلي، ولا يمكن أن ننسى موقف كورونا، كان موقفًا في غاية الصعوبة، كنا في مصر ولم نلتق بعائلاتنا منذ أشهر وتوقفت كل البطولات، ولولا كورونا لاستمر فايلر في الأهلي لمدة عامين بدون أي مشكلة وعلينا أن نقبل الأمور كما هي".

استكمل: "مستعد للانتقال إلى التدريب في مصر وأنتظر خوض تحدٍ جديد، وبالفعل تواصل معي أحد الفرق في مصر ولكن لم تستكمل المفاوضات بسبب الظروف، وارد أعمل في مصر لأن مستوى كرة القدم في مصر جيدًا".

أردف: "موسيماني فاز بدوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين وهذا شىء عظيم، واحتل المركز الثالث بكأس العالم للأندية، وهذه نتائج مهمة للأهلي ولكرة القدم المصرية"، مضيفًا: "موسيماني يؤدي عملًا جيد جدًا مع الأهلي، الطبيعي أن يفوز ببطولة الدوري، وعليه أن يحقق الدوري ليكون قد حقق كل شىء مع القلعة الحمراء".

وعن أداء منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، قال: "منتخب مصر واحد من أفضل الفرق في إفريقيا مع السنغال والكاميرون، خسروا في كأس أمم إفريقيا بضربات الترجيح، مصر في المستقبل لديها الفرصة للتأهل لكأس العالم، وهذا الأمر لن يكون سهلًا"، متابعًا: "مصر لديها الآن مدير فني جديد ذو خبرات دولية كبيرة جدًا، ومن السهل أن تتأهل مصر للمونديال".

اختتم: "أكثر اللاعبين الذين أثاروا إعجابي في الأهلي عندما كنت متواجدًا مع فايلر علي معلول ومحمد الشناوي وعمرو السولية، هم لاعبين كبار وقادة الفريق".