الأهلي عقدة صن داونز في مصر قبل مباراتهما في دوري أبطال إفريقيا

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 21 فبراير 2022 04:21 م

shareicon

مشاركه

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وذلك عقب تعادل الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة الثانية سلبيا، فيما تعادل صن داونز مع المريخ السوداني سلبيا على ملعب السلام، ويبحث الأهلي عن تحقيق أول فوز له على صن داونز، في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم، ليحصد أول ثلاث نقاط ويرتقي إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة.

نتائج مميزة للأهلي أمام صن داونز

ويُمثل الأهلي عقدة لصن داونز على ملعب المارد الأحمر، حيث يستضيف ملعب السلام لقاء السبت المقبل، ويمتلك الأحمر رقما مميزا في مواجهاته على ملعبه ضد صن داونز.
الأهلي على ملعبه ضد صن داونز لعب 5 مباريات، فاز فيهم جميعا ولم يخسر أو يتعادل، سجل 10 أهداف ولم يستقبل أي هدف، الأمر الذي يؤكد العقدة التي تطارد الفريق الجنوب أفريقي من جانب المارد الأحمر قبل مواجهة السبت.

المواجهة الأولى كانت في نهائي 2001 من دوري الأبطال وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة، وفي 2007 فاز الأهلي بهدفين دون رد، وفي 2019 فاز الأهلي بهدف دون رد رغم خسارته ذهابا في جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة، وفي 2020 فاز الأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال على صن داونز بهدفين دون رد، وفي 2021 استطاع تكرار الأمر وفاز بهدفين دون رد على ملعبه، وكان صن داونز بوابة المارد الأحمر لحصد دوري أبطال أفريقيا خلال آخر عامين.

وبشكل إجمالي خاض الأهلي أمام صن داونز 10 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر مباراة وحيدة فقط لا غير.