الذكرى السيئة تؤرق الزمالك قبل مواجهة الوداد على "محمد الخامس"

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 21 فبراير 2022 07:06 م

shareicon

مشاركه

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة مدربه باتريس كارتيرون، عن تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة الوداد المغربي المقرر إقامتها السبت المقبل على ملعب محمد الخامس في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل الزمالك في أول جولتين ضد بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين، الأمر الذي جعل موقفه صعبا نسبيا في المجموعة التي تشهد صدارة بترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط.

الوداد يمتلك ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف بترو أتلتيكو فيما يحتل الزمالك المركز الثالث بنقطتين ثم ساجرادا بنقطة وحيدة، الأمر الذي يعكس أهمية مباراة الزمالك والوداد المقرر لها السبت المقبل.

الزمالك مُطارد بذكرى سيئة على ملعب محمد الخامس، تحديدا في آخر مواجهة خاضها على هذا الملعب ضد الوداد، حيث تلقى هزيمة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، ورغم تلك الهزيمة صعد الزمالك إلى المباراة النهائية مستفيدا من مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الزمالك على ملعب برج العرب برباعية نظيفة.

في مباراة الخماسية قاد الزمالك وقتها مؤمن سليمان، ولكن رغم الفوز في الذهاب برباعية نظيفة، كانت الأمور صعبة للغاية في الإياب بعدما تقدم الوداد، حتى استطاع الفوز بخمسة أهداف لولا هدف ستانلي الثاني لصالح الزمالك في المباراة بعدما سجل باسم مرسي الهدف الأول، ليصعد الزمالك مستفيدا من قواعد مباراتي الذهاب والعودة.

ويبحث الزمالك بقيادة كارتيرون عن الهروب من تلك الذكرى السيئة والأليمة من خلال التغلب على الوداد المغربي وتحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة السبت الهامة في مشوار الفريق بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وخلال نسخة 2016، صعد الزمالك إلى المباراة النهائية ولكنه لم ينجح في حصد اللقب بعدما خسر من صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية.