وزير الرياضة يستقبل مجلس اتحاد الكرة لمناقشة ملف استضافة مونديال 2030

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 12:12 ص

shareicon

مشاركه

أكد مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة في تصريح خاص لـ"kora plus" أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، سيستقبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المصدر: "الوزير سيناقش مع مجلس الإدارة ملف مصر الذي سيتم تقديمه للاتحاد الدولي لطلب استضافة كأس العالم 2030، للتجهيز لهذا الملف على أعلى المستويات".

وقال المصدر: "وزير الرياضة بدأ منذ فترة التجهيز لهذا الملف المهم، وخلال تواجده في الكاميرون لمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية، تحدث مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، تمهيدًا لتجهيز الملف الذي ستقدمه مصر للحصول على ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف: "الجلسة التي ستجمع الوزير بمجلس علام سيتم خلالها مناقشة تقديم كل الدعم لكرة القدم المصرية، في أول لقاء رسمي يجمع الوزير بمجلس الإدارة المنتخب عقب انتخابه يوم 5 يناير الماضي".

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستقام على هامش كأس العالم 2022 في الدوحة، ستشهد التصويت على قرار إقامة كأس العالم كل عامين أو استمرارها كل أربعة أعوام، وبعدها سيتم استقبال طلبات الدول الراغبة في تنظيم نسخة 2030.