اعتماد ملاعب بطولة أمم إفريقيا للسيدات 2022

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 02:49 م

shareicon

مشاركه

يتأهب 12 منتخبا من صفوة منتخبات قارة إفريقيا لخوض، غمار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المقرر إقامتها في دولة المغرب للمرة الأولى في تاريخ البطولة، في الفترة من السبت 2 يوليو 2022 إلى السبت 23 يوليو 2022 المقبلين، وذلك بعدما ألغيت النسختين الماضيتين بسبب تداعيات فيروس كورونا في جميع انحاء العالم.

واعتمدت اللجنة المُنظمة للبطولة 12 ملعبا لإقامة المباريات، وهم، "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، المركب الرياضي محمد الخامس الدار البيضاء، ملعب مراكش، ملعب أدرار، ملعب طنجة، المركب الرياضي لفاس، الملعب الشرفي بوجدة، ملعب الشيخ محمد لغظف، ملعب مكناس، ملعب الحارثي مراكش، الملعب البلدي قنيطرة، ملعب المسيرة الخضراء".

وتستضيف المغرب النسخة الـ 12 من البطولة، في الشهر السابع من العام الجاري، وهي البطولة التي بدأت عام 1991 وكانت تُلعب على نطاق كأس ذهابا وإيابا، والدولة صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها هي نيجيريا برصيد عشرة بطولات.

ويغيب منتخب مصر عن البطولة للنسخة الثالثة على التوالي، خاصة وأن أخر مشاركة كانت في عام 2016، وودع منتخبنا للبطولة من دور المجموعات وحقق فوز وحيد آنذاك، وخسر في مباراتان أمام الكاميرون وجنوب إفريقيا وفاز على زيمبابوي.