بولندا تعرب عن قلقها قبل مواجهة روسيا

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 09:46 م

shareicon

مشاركه

طلب الاتحاد البولندي لكرة القدم PZPN  من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA توضيحًا بشأن مباراة منتخبه في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ضد روسيا، المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من مارس المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

يأتي ذلك الطلب على خلفية الأحداث السياسية بين روسيا أوكرانيا واحتمالية نشوب حرب بين البلدين خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إعترافه بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين في عام 2014 من طرف واحد بشرق أوكرانيا.

وأعرب الاتحاد البولندي عن قلقه جراء الأزمة السياسية القائمة في بيان رسمي قائلاً: "بسبب الوضع السياسي المتوتر في أوكرانيا وروسيا الاتحادية، فضلا عن التصعيد المحتمل وبدء نزاع مسلح".

وقال بيان الاتحاد: "دور الاتحاد البولندي لكرة القدم بصفته اتحادًا رياضيًا، هو توفير الظروف المثالية للاعبي كرة القدم البولنديين للاستعداد والأداء في المباريات الدولية، القرارات السياسية، على سبيل المثال، فيما يتعلق بفرض عقوبات محتملة على الاتحاد الروسي".

أضاف الاتحاد البولندي: "ومع ذلك، ومع إدراكنا للتهديدات المحتملة المتعلقة بالوضع الحالي، فإننا ننتظر موقف الهيئات الحاكمة للاتحاد العالمي".

الجدير بالذكر أن مجموعة التصفيات نضم مع روسيا وبولندا أيضًا منتخبي السويد وجمهورية التشيك، الذين من المحتمل أن يواجهوا روسيا في موسكو – حال فوزه على بولندا -  في نهائي محتمل للمجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية.